وجهات سياحية رائعة لعشاق الطعام وتجارب التذوق

للسفر أهداف متعددة، فبعض المسافرين يجد المتعة في اكتشاف ثقافات مختلفة ومطالعة المعالم التاريخية والحضارية، والبعض يجد المتعة في الرحلات الشاطئية والاستجمام أو الترفيه.

لكن الكثيرون يجدون المتعة في استكشاف ثقافات الآخر عبر الطعام، وهو أمر معترف به على مر العصور حيث اتخذ الرحالة من طعام الشعوب وسيلة للتعرف على الثقافة والحضارة.

ويبرز ذوق الشعوب في الطعام مدى تقدم الحضارة أو مدى انغماسها في الاستهلاكية ويكشف أيضاً عن الطبيعة المحيطة بهم منذ آلاف السنين والعادات والتقاليد.

واليوم نستطلع مجموعة من الوجهات السياحية التي يراها الباحثون مثالية لعشاق تجارب التذوق وتجربة الطعام مختلف الثقافات كما أنها وجهات حضارية هامة للتراث الانساني..

الهند

الطعام الهندي

إذا كنتم لم تجربوا الطعام الهندي بعد فقد فاتكم الكثير! ولكن عليكم تجربته في بلده الأصلية حيث تختلط التوابل الحارة والمذاقات الفريدة في أطباق مثل الأرز والبرياني والتندوري.

ان ثقافة الطعام في الهند ذات جذور أصيلة تعود الى آلاف السنين وتكشف عن تمتع شبه القارة الآسيوية بالكثير من خيرات الطبيعة في التوابل والبهارات.

المغرب

المطبخ المغربي

يمتلك المطبخ المغربي وصفاته الشهية التي تجتذب الآلاف من حول العالم، ويتميز بإستخدام الطاجين ذي القبة الضيقة التي تسمح للبخار بالتدفق خلال طهي الطعام بهدوء وتمهل!

تمتزج نكهات اللحوم أو الدجاج مع الفواكه المجففة في الطاجين المغربي وتكتمل السيمفونية مع الكسكس والمكسرات بكمية كافية للتحليق بعالم أشبه بالحلم.

تركيا

الماكولات التركية

التوجه الى تركيا بمثابة تجربة الشرق والغرب في آن واحد، فهذا البلد الفريد مر بالعديد من التجارب والحضارات التي جعلت منه مزيج فريد وآسر خصوصاً في المأكولات.

ولا ينبغي تفويت زيارة تركيا لتجربة أشهى الماكولات التركية التي يعود بعضها الى العصر العثماني مثل البرك والاسكندر كباب والعديد من المزات والحلويات الرائعة التي وجدت طريقها الى المطبخ الشامي.

ايطاليا

المطبخ الايطالي

المطبخ الايطالي لا يختلف عليه اثنان، فهذا البلد الجميل هو مهد البيتزا والباستا وأجمل المعجنات وأشهاها بالاضافة الى أجمل أطباق اللحم والمأكولات البحرية المحضرة بأسلوب البحر المتوسط وأجمل الصلصات وأشهى فناجين القهوة.

ويفضل للحصول على تجربة مذاق ايطالي حقيقي الابتعاد عن الأماكن السياحية والمدن الكبرى، والاتجاه الى ريف ايطاليا للحصول على مذاقات توسكانية حقيقية بعبق الليمون وزيت الزيتون.

المكسيك

الصلصات الحارة

انطلقوا جنوب أمريكا هذا الصيف واستكشفوا نمط مختلف من النكهات، حيث يختلط الكاكاو بالفلفل الحار وتلتف لفائف التاكو حول اجمل الصلصات الحارة بروح أكزوتيكية ساحرة.

فرنسا

أرقى الأطباق

على مر العصور اشتهرت فرنسا بمطبخها الراقي الذي يقدم أرقى الأطباق المنمقة بالذوق الرفيع وخصوصاً في الحلويات المبهجة ذات الطابع الملكي والتي تعود الى العصور الملكية بالفعل.

وفي فرنسا يمكنكم الاستمتاع بأطباق تحمل الفخامة مثل الفواجرا أو كبد الاوز والاجبان الفاخرة مثل الجبن الازرق وبلح البحر والحلزون والخبز الباغيت والكرواسون وأجمل الحلويات مثل الماكرون والكريم بروليه.

تايلاند

لا يمكن المرور عبر هذا البلد الآسيوي الجميل دون تجربة مطبخه الشهي بالاضافة الى الطبيعة الخلابة، حيث تمتزج مع نكهات ساحرة واستوائية.

وفي تايلاند عليكم تجربة الدجاج بالكاري واليقطين ولفائف سبرنج رولز، وضلوع اللحم بالاناناس والنودلز بالخضراوات والحبار المحشو وشوربة Tom Yam Kung الحلوة والحامضة في آن واحد.