نوع من التوابل ينقص الوزن بسرعة مذهلة

إنقاص الوزن

اعتمد الطبّ القديم على الأعشاب والتوابل كطرق آمنة لعلاج الأمراض، وبعد أن اختفت هذه الطريقة عادت من جديد وبقوة، لاسيّما بعد انتشار الأعراض الجانبيّة السيّئة للعلاجات الكيميائيّة.

وفيما يخصّ إنقاص الوزن يحاول الخبراء وذوو الاختصاص إيجاد الطرق المناسبة لتفعيل عمليّة الأيض، والمقصود بعمليّة الأيض بشكل مبسّط هي تلك التي يحوّل فيها الجسم الدهون إلى أشكال مختلفة من الطاقة ليتمكّن من أداء مهامّه، وكفاءة الجسم في إنجاز هذه العمليّة تؤثّر بشكل مباشر على مهمّة إنقاص الوزن.

كشفت دراسة حديثة عن نوع من التوابل يساعد على إنقاص الوزن بشكل مذهل وسريع، أرفقتها بتجربة حيّة أجريت على مجموعتين من النساء يرغبن في إنقاص وزنهنْ، اتّبعن النظام الغذائيّ نفسه والقائم على تقليل 500 سعرة حراريّة من النظام اليوميّ من خلال تقليل الحصص، الكميّات والنوعيّات أيضاً، كما داومت السيّدات في المجموعتين على تناول كوب من الزبادي المنزوع الدسم يوميّاً، ولكنّ الفرق أنّ إحدى هاتين المجموعتين أضافت ملعقة كبيرة من مسحوق الكمّون على كوب الزبادي.

والمفاجأة جاءت في نتيجة المجموعتين بعد مرور شهر، حيث تمكّنتا باتّباع هذا النظام الصحيّ والسعرات الأقّل من فقدان الكثير من الوزن، ولكنّ المجموعة التي واظبت على تناول مسحوق الكمّون، تمكّنت من خسارة أكثر من 5 كيلوغرامات إضافيّة عن المجموعة الأخرى، كما أنّ نسبة الدهون لدى مجموعة الكمّون كانت أقلّ بنسبة 14.6 % عن المجموعة الأخرى.

يمكن تناول الكمّون بطرق عديدة، سواء عن طريق إضافته للزبادي كما فعل القائمون على الدراسة، او عن طريق إضافة ملعقة إلى الماء المغليّ مع إضافة نصف ليمونة ونصف ملعقة من مسحوق الفلفل الحارّ الذي يساعد على حرق الدهون أيضاً.