5 علامات تشير إلى أنّك لا تستخدمين شامبو مناسب لشعرك

شامبو مناسب لشعرك

تستخدمين أحد أنواع الشامبو منذ مدة غير طويلة. إلا أنّك بدأت تشكّين بفعاليته وقدرته على منح شعرك الصحة والنضارة والإشراق وعلى القضاء على المشكلات التي يعاني منها، مثل القشرة و التقصف والفاف… لذا، ولكي تؤكدي شكوكك أو تنفيها، نقدّم لك هذه العلامات التي تشير إلى أنّك لا تستخدمين الشامبو المناسب.

1 شعرك أصبح دهنياً بشكل مفاجئ

إذا قررت اعتماد شامبو جديد وبدأت تلاحظين، بعد ذلك، أن فروة رأسك أصبحت تفرز الكثير من الدهون وإن كنت تغسلينها يومياً، فهذا يشير إلى أنّك لا تستخدمين النوع المناسب لشعرك.

2 شعرك أصبح جافاً بشكل غير اعتيادي

إذا كنت من أصحاب الشعر العادي وبدأت تلاحظين أن شعرك أصبح جافاً وأخذ بالتكسّر وأنّه لم يعد بإمكانك تسريحه بسهولة، اعلمي أنه حان الوقت لتغيير الشامبو الذي تستخدمينه. إذاً، امتنعي عن اختيار الأنواع التي تحتوي على السيليكون. فهي تنعّم شعرك لكنها تسبب اختناق فروة رأسك في الوقت نفسه.

3 التقصّف

هي مشكلة شائعة في أوساط النساء. فإذا كنت تعانين منها، اعلمي أن هذا قد يعود إلى أنّك تستخدمين شامبو غير لطيف وتسرحين شعرك بعنف وتعرّضين فروة رأسك للحرارة المرتفعة من خلال استخدامك وسائل التصفيف. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تلجئي إلى شامبو لطيف ومغذ يعمل على إصلاح شعرك من الجذور ويحول دون تقصفه. ومن الضروري أيضاً أن تطبقي، مرتين أسبوعياً، وقبل استخدامك الشامبو، قناعاً يعيد إلى خصلاتك جمالها وتألقها.   

4 الحكاك

إذا كنت تشعرين بالوخز والرغبة في الحكاك على مستوى فروة رأسك، من الضروري أن تتنبّهي جيداً إلى نوع الشامبو الذي تستخدمين. فقد يكون خيارك خاطئاً، وفي هذه الحالة قد تعانين من الإكزيما وتهيّج البشرة وظهور البثور أو البقع الحمراء عليها.  

5 القشرة

إذا ظهرت القشرة لديك بشكل مفاجئ، فهذا قد يدلّ غالباً على أنّك تستخدمين الشامبو غير المناسب وأنّه يسبب جفاف فروة رأسك. كما قد يرتبط هذا بأنّك لا تغسلين شعرك جيداً بالماء أثناء الاستحمام. على أيّة حال، لا بدّ لك من استشارة الاختصاصيين.