5 تمارين رياضية للتخلص من دهون الظهر المزعجة

تمارين رياضية للتخلص من دهون الظهر

من الأماكن الشائعة التي تتراكم الدهون فيها هي منطقة الظهر، على الرغم من أننا لا نقرأ الكثير من المقالات عنها ولا نتداولها بقدر دهون البطن والأرداف. ولكن، تمنح دهون هذه المنطقة مظهراً مزعجاً وغير مريح، بحيث تبدو واضحة على ملابسك.  وبما أن دهون الظهر تزعج الكثير من النساء، نقدم لكِ بعض النصائح لكي تتخلصي منها وتحصلي على ظهر مالس تنسدل ملابسك عليه بسلاسة.

كحرق الدهون في مناطق أخرى من الجسم، تكمن الخطوة الأساسية في اتباع نظام غذائي سليم بعيداً عن تناول السكريات والدهون والسعرات الحرارية العالية، إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وأهمها:

  • تعتبر اليوغا مفيدة جداً للتخلص من دهون الظهر وشد عضلات الظهر، ومن وضعيات اليوغا التي يمكنك اعتمادها هي الوقوف على قدم واحد، ثم رفع رجلك الثانية إلى الوراء ومد جسمك الى الأمام. تأكدي من أن يكون ظهرك مستقيماً.
  • تمارين عضلة القلب التي تساهم في زيادة نبضات القلب، وبالتالي حرق الدهون العنيدة، وتضم الجري، المشي، السباحة، الرقص وغيرها. اختاري ما يعجبك منها ومارسيها لمدة نصف ساعة 3 أيام في الأسبوع على الأقل.
  • استلقي على بطنك ثم ارفعي يديك ورجليك من عن الأرض واثبتي في تلك الوضعية. وإن أردت إضفاء المزيد من الحركة على هذا التمرين، حركي يديك ورجليك وهم في الأعلى.
  • اثبتي في وضعية القرفصاء، احني جسمك إلى الأمام مع ظهر مستقيم، احملي أوزان الـ3 كيلوغرام، ثم اسحبي الذراع للخلف تماما كما في حالة التجديف.
  • قومي بتمرين العلقة، بحيث تثبتي قطعة حديد على الباب، ثم ترفي جسك وتنزليه ببطء لمرات عدة.