5 اطعمة تساعد في حرق الدهون والتخلص من الكرش

5 اطعمة تساعد في حرق الدهون والتخلص من الكرش

5 اطعمة تساعد في حرق الدهون والتخلص من الكرش، وهو المشكلة التي يواجهها العديد من الاشخاص اما بسبب زيادة الوزن او عدم الحركة الكافية و القيام بتمارين رياضية.

و بما ان الغذاء هو الداء و الدواء في الوقت ذاته، فكما ان هناك بعض الاطعمة التي تزيد من الدهون في البطن و تؤدي لظهور الكرش، فإن هناك اطعمة اخرى تساعد في التخلص من هذه المشكلة وعدم منع حدوثها.

فإن كنت ترغبين بخصر نحيل ومنع الكرش من البروز، تعرفي معنا على 5 اطعمة تساعد في حرق الدهون والتخلص من الكرش و التي اكدت عليها بعض الدراسات الحديثة.

5 اطعمة تساعد في حرق الدهون والتخلص من الكرش

• الحبوب الكاملة:

بحسب الباحثين في جامعة بنسلفانيا، فإن الحبوب الكاملة قادرة على تنحيف حجم البطن و حرق الدهون فيها بسبب احتوائها على معدن المغنيسيوم الذي يدخل في عملية التمثيل الغذائي للدهون. من الحبوب الكاملة نذكر الشوفان و حب القمح و الخبز الاسمر و الشعير.

• زيت الكانولا:

من الزيوت المهمة جداً في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول و تقليل مخاطر امراض القلب، كما ان زيت الكانولا فعال في تقليص حجم الخصر وذلك بسبب محتواه من احماض اوميغا 3 التي تخفض نسبة الانسولين في الجسم و هو ما يؤدي الى منع تخزين الدهون في البطن.

• منتجات الحليب قليلة الدسم:

فضلاً عن دوره في بناء العضلات وتقوية العظام بسبب محتواه من الكالسيوم، فإن الحليب يساهم ايضاً في حرق الدهون و السعرات الحرارية و تقليص حجم الخصر.

ففي دراسة نشرت عام 20111 في مجلة التغذية، وجد الباحثون ان الاشخاص الذين يتناولون منتجات الحليب قليلة الدسم يومياً قد تقلص محيط الخصر لديهم بشكل كبير اضافة الى انخفاض معدل الدهن الكلي و العضلات.

• الفاصوليا:

عند تناول البروتينات النباتية خاصة تلك الموجودة في الفاصوليا، فإنك ستنجحين في خسارة الوزن و الحفاظ على صحة قلبك و كذلك انقاص حجم الخصر بشكل ملموس.

ويشير الباحثون الى ان النظام الغذائي البروتيني النباتي يعمل على حرق قدر كبير من الدهون الموجودة تحت الجلد خاصة تلك المتموضعة في منطقة الخصر و البطن.

• الجزر و الفلفل الاحمر:

هذه الانواع من الخضار الغنية بالبيتاكاروتين و الليكوبين، و هي مواد مضادة للاكسدة، تساهم بشكل فعال في التخلص من دهون البطن و الكرش كونها تعمل على التخلص من المركبات الضارة التي تؤدي لتخزين الدهون في هاتين المنطقتين في الجسم.

كما ان الفلفل الاحمر غني بفيتامين ج و هو مضاد قوي للاكسدة و يعمل على حرق الدهون بشكل قوي، و بالتالي يسهم ايضاً في التخلص من الكرش.