4 عادات يمكن أن تزيد من تجاعيد عينيك

عادات يمكن أن تزيد من تجاعيد عينيك

الشيخوخة المبكرة للوجه تبدأ بالظهور على المحيط الخاص بالعينين حيث لا بدّ من التركيز على الغعتناء بهما بشكلٍ ملائم للتمتّع بعينين شابتين على الدوام. وفي هذا الموضوع، نعرّفك على أبرز عادات يمكن أن تزيد من تجاعيد العينين التي تجعل هاتين الأخيرتين في مظهر غير لافت وجذّاب، والمعروف أن جمال المرأة يبرز في عينيها. 

عدم وضع الواقي الشمسي

في حال كنت لا تضعين الواقي الشمسي باستمرار عند الخروج في الصباح، فاعلمي أنك تعرّضين عينيك للكثير من المخاطر التي تهدّد جمالهما، وخصوصاً ظهور التجاعيد المبكرة أو زيادة نسبتها في حال كانت متواجدة. ولتأمين الحماية بشكلٍ أفضل في هذه الحالة، ما عليك سوى أن ترتدي النظارات الشمسية أيضاً. 

فرك العينين بقوّة

عندما تشعرين بالحكة البسيطة في عينيك لا داعي لفركهما بطريقة مؤذية يمكن أن تسبّب ظهور التجاعيد في محيطهما، لذا من المفضّل عند شعورك بهذه الحكة أن تقومي بغسل الوجه بالماء البارد الذي يساعد على شدّ البشرة وترطيب العيني لحمايتهما من الحرارة التي تضرّ بهما وبمحيطهما. 

النوم على البطن

أيضاً من أبرز العادات التي تزيد من نسبة التجاعيد في محيط العينين نلفت إلى عادة النوم على البطن التي تمنع الهواء من الوصول إلى العينين، حيث إن الوجه يكون محازياً للوسادة، كما أن الضغط على البطن لا يساعد على وصول الدماء والأوكسجين بالكمية المناسبة لحماية عينيك من التجاعيد في محيطها. 

عدم شرب الماء

نعم! للماء أيضاً دور كبير على صعيد حماية العينين من إزدياد التجاعيد في محيطهما، لذا فإن شرب الماء من الأمور الأساسية التي لا يجب إهمالها أبداً، خصوصاً أنها تمدّ البشرة بالترطيب الضروريّ لها ما يساعدها على الحفاظ على نضارتها وشبابها ومنع تفاقم التجاعيد حولهما.