3 ماسكات طبيعية ستحقق لك الاشراقة التي تبحثين عنها!

ماسك الخميرة

تعتبر العناية بالبشرة من اولى أولويات المرأة، وفي هذا الإطار تحرص النساء على الإستفادة من مختلف الوصفات الصحيّة الجمالية التي توفّر للوجه الإشراقة الرائعة. وفي هذا المقال، تطلعين معنا على أجمل ماسكات لبشرة مشرقة يمكن أن تساعدك على البروز بإطلالة ملفتة ورائعة. 

ماسك اللبن والدقيق

لتحضير هذا الماسك الذي يساعد على منح بشرة الإشراقة التي ترغبين بها، عليك أن تقومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من الطحين مع ربع كوب من اللبن الطازج، إلى جانب كوب من عصير الليمون. ما إن تتجانس هذه المكوّنات مع بعضها البعض، حتى ضعينها على الوجه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. طبّقي هذه الوصفة 3 مرّات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوّة. 

ماسك المايونيز

هذا الماسك الذي يساعد على تنظيف البشرة ومنحها بياضاً ناصعاً، يمكن تحضيره من خلال مزج نصف فنجان قهوة من المايونيز مع بياض بيضة واحدة، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. بعد مزج هذه المكوّنات مع بعضها البعض، ضعي المزيج على الوجه لمدة 25 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد والصابون المناسب لنوع البشرة. 

ماسك الخميرة

هذا الماسك الطبيعيّ الذي يسهل تحضيره في المنزل، يمكن الحصول عليه من خلال مزج ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. هذه المكوّنات متى تمّ مزجها تساهم في حصولك على ماسك مفيدٍ لتنظيف البشرة بعمق وتقشيرها، يكفي أن تضعي الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم غسله بالماء البارد لمنحه الإنتعاش الضروريّ للحفاظ على إشراقته.