3 طرق صحية لتذويب اللحوم… هل جربتها من قبل؟

3 طرق صحية لتذويب اللحوم

هل أنت من اللواتي يفضلن شراء اللحوم بكميات كبيرة سيدتي؟ من الأكيد أنك تفعلين ذلك حتى لا تضطري في كل مرة إلى مغادرة منزلك وإضاعة الكثير من الوقت من أجل شراء القليل منه. لابد أنك أيضا تحرصين على وضع كمية اللحوم تلك في المجمد حتى لا تتعرض إلى التلف سريعا خارجه. ولكن هل لديك فكرة عن الطريقة الأفضل لإذابتها بشكل صحي وتجنيبها بالتالي مخاطر التعرض إلى نمو البكتيريا الضارة؟ إن كانت إجابتك بلا، فكل ما عليك فعله هو متابعة الأسطر الموالية من هذا المقال، والذي حرصنا فيه على مدك بالحلول الممكنة لتذويب اللحوم بشكل بطيء ومتساوي، والحصول بذلك على الضمان الكافي لصلاحيتها وسلامتها من التلف. اكتشفي إذا كل ذلك معنا!

3 طرق آمنة لتذويب اللحوم قبل طبخها

1- الطريقة الأولى : التذويب في البرّاد

تعتبر هذه الطريقة الأيسر بين كل الطرق الأخرى المعتمدة لتذويب اللحوم ، حيث لا تتطلب منك سوى وضع هذه الأخيرة في البراد ومن ثم الانتظار إلى أن تذوب. وعلى قدر سهولتها، فإن هذه الطريقة تحتاج منك إلى الكثير من الصبر، إذ سيكون أمامك ساعات طويلة قبل أن يذوب الثلج، وذلك حتى وإن كانت الكمية المستخدمة من اللحم قليلةً. احرصي إذا على وضع هذه الأخيرة في البراد قبل يوم أو اثنين من موعد طهيها إن كانت من صنف الدواجن والأسماك. أما بالنسبة للحوم البقر والخرفان والعجول، فإنها تصمد أكثر من ذلك بيومين أو أكثر، حيث بإمكانك الاحتفاظ بها في البراد بين الثلاثة والخمسة أيام حتى يذوب الجليد منها تماما.

2- الطريقة الثانية :  التذويب باستخدام الماء البارد

من مميزات التذويب باستخدام الماء البارد أنه أسرع بكثير من التذويب في البراد، حيث أنه بإمكانك جني ثمار نتائجه خلال ساعة واحدة فقط من الزمن أو حتى أقل من ذلك. وعلى عكس الطريقة الأولى، تحتاج منك هذه الطريقة إلى الكثير من اليقضة؛ فأنت مدعوة إلى وضع اللحوم المجمدة في وعاء به مياه باردة وتغيير هذه الأخيرة كل ثلاثين دقيقة لضمان محافظتها على درجة برودة عالية، وبمجرد حصولك على النتائج المرجوة سيدتي، ندعوك إلى المسارعة بطهي اللحوم المذابة على الفور، وذلك بالاعتماد أيضا على المياه الباردة. وفي النهاية، نحذرك سيدتي من تجربة هذه الطريقة باستخدام المياه الساخنة لأنها عادةً ما تتسبب في تسخين الطبقة الخارجية للحوم إلى درجة حرارة تبدأ فيها البكتيريا الضارة بالنمو والتكاثر.

3- الطريقة الثالثة : التذويب بالاعتماد على الميكروويف

إذا كنت في حاجة إلى طبخ اللحم مباشرةً ومن دون أي انتظار، فأفضل طريقة لعمل ذلك هي الاستعانة بالميكروويف لأنه الأضمن على التكفل بالأمر خلال وقت قياسي. اختاري إذا وضع “Defrost” لضمان ذوبان اللحم من كل الجوانب وليس فقط من جهة الحواف الخارجية. ولا تنسي أيضا أنه على عكس الطريقة الثانية، تفترض هذه الطريقة عدم طهو اللحوم مباشرةً بل الانتظار لفترة، كما يمكنك أيضا إعادة تجميدها بأمان إذا ما أردت ذلك.