10 تغييرات بسيطة بحياتك ستساعدك على خسارة الوزن

تعد العادات اليومية من بين أكثر ما قد يكسبك الوزن، ما يجعل من تغيير السيء منها ضرورة.

إليك 10 تغييرات بسيطة في حياتك ستساعدك على خسارة الوزن:

– اشرf كمية كافية من الماء قبل البدء بالوجبة، ومن ثم تناول طبقاً صغيراً من السلطة. ستجد ذاتك قد وصلت لمرحلة الشبع جزئياً قبل البدء بالطبق الرئيسي.

– لا تتناول الطعام أمام شاشة التلفاز ولا في السينما؛ ذلك أن الأكل أمام الشاشة يشتت انتباهك عن الكمية التي استهلكتها.

– توقف عن استخدام المصاعد، واستعض عنها بصعود السلالم العادية.

– انتعل حذاءً مريحاً وبنطلوناً بخامة مناسبة؛ ذلك أن هذين الأمرين سيحفزانك على المشي سواءً كنت في مجمع تجاري أو مكان عام.

– توقف عن استخدام السيارة للمسافات القريبة من قبيل الذهاب للدكان المجاور. استعض عن السيارة بالمشي لهذه المشاوير القريبة.

– توقف عن تناول الطعام ليلاً بشكل قطعي. إن وجدت أن الأمر يشكّل صعوبة عليك بسبب السهر، فحاول أن تضع إلى جانبك أعواداً من الفلفل الملون والجزر، واعتبرها التسالي التي ستتناولها خلال السهرة.

– أبق ثلاجتك مليئة بالفاكهة والخضار، وضع جزءاً منها على طاولتك في منتصف المطبخ؛ حتى تأخذ قليلاً منها كلما شعرت بالجوع أو الضجر.

– توقف عن مشاهدة برامج الطبخ ومتابعة مجلات الطبخ؛ ذلك أنها تجعل انتباهك مركزاً على الطعام وإعداده. إن كنت من هواة هذا الجانب، فحاول الاستعاضة عن هذه البرامج بتلك التي توفر خيارات صحية وتغذوية مناسبة لك.

– امش ليلياً ما لا يقل عن نصف ساعة حول منزلك. اجعلها عادة تختم بها يومك الطويل، وحاول سماع الموسيقى في الأثناء؛ كي لا تشعر بالوقت.

– تخلّص من المأكولات الضارة والتسالي المدخنة والمملحة التي اعتدت على تناولها ليلياً أثناء السهرات وفي استراحات العمل. استبدلها بخيارات أكثر صحية من قبيل الفواكه وقطع الدجاج الصغيرة المشوية (تشيكن بوب كورن) والمكسرات غير المحمصة وغير المملحة.