يربكك حذاؤك أثناء القيادة؟ استعيضي عنه بهذا النوع من الأحذية

حذاؤك أثناء القيادة

هل سبق وحاولت القيادة فيما تنتعلين حذاءً بالكعب العالي؟ إذا كان جوابك نعم، فتهانينا على اجتيازك هذا الامتحان الصعب بنجاح.

ولكن، لا بد من أن تعرفي سيدتي مدى خطورة هذا الأمر على حياتك أولاً وعلى راحتك ثانيًا. فبحسب الإحصاءات، حوالى 10% من النساء اصطدمن بسيارات أخرى بسبب أحذيتهن العالية الكعب أو غير المريحة.

– هل يُعد نوع الحذاء جزءًا مهمًا للقيادة السليمة؟

الجواب بسيط: نعم! فعندما تنتعلين الحذاء المناسب، تكون قدماك أكثر ارتياحًا مما يساعدك في التحكم بالدواسات بإحكام أكبر ويحسّن مستوى السلامة لك ولجميع الركاب في السيارة.

– هل يمكنك القيادة أثناء انتعال الشباشب؟

لا شيء يمنعك عن القيام بذلك، ولكن القيادة أثناء انتعال الشباشب هو خيار غير موفق بتاتًا. فقد تنثني هذه الأخيرة تحت قدميك عن طريق الخطأ أو تعلق الدواسات ما بين قدميك وإياها مما يعرض حياتك وسلامتك للخطر.

– فما في إذًا أسوأ أنواع الأحذية للقيادة؟

فضلاً عن الشباشب، تُعد الأحذية بالكعب العالي والأحذية ذات النعل السميك غير مناسبة للقيادة، إذ يجب أن يستلقي كعب القدم أو الحذاء بشكل مسطّح مع أرضية السيارة لاستخدام الدواسات بشكل صحيح ولتقدير الضغط اللازم عليها منعًا لأي سوء تقدير خطير. أما إذا كان النعل سمكيًا، فقد يمنعك هذا من الإحساس بالدواسات وبالتالي قد يعرض حياتك وحياة السيارة للخطر.

– ما هي أفضل أنواع الأحذية للقيادة؟

تُعد الأحذية ذات النعل القليل السماكة مثالية للقيادة إذ تسمح للكاحلين والقدمين بالتحرك بحرية من دون أي قيود وتوفر إمكانية الإحساس بالدواسات لتقدير نسبة الضغط عليها كما ينبغي.