نصائح هامة للسياحة في تايلاند

نصائح هامة للسياحة في تايلاند

يعشق الكثيرون السفر الى أجمل الوجهات في آسيا خلال هذا الموسم للاستمتاع بإعتدال الطقس وانخفاض الازدحام السياحي وتعد تايلاند احدى الوجهات الآسيوية المفضلة لدى السائحين العرب.

واليوم نقدم لكم نصائح هامة وعملية قبل السفر الى تايلاند تجعل عطلتكم أكثر متعة ومثالية..

اختيار وجهتك في تايلاند

تايلاند تتمتع بتعدد الجزر السياحية والوجهات الترفيهية لذا يجب تحديد برنامج الرحلة بدقة للاستمتاع برؤية أجمل ما يمكن في وقت الاقامة، بالاضافة الى أن بعض المناطق في تايلاند تعاني الازدحام الشديد والتخطيط الجيد يجنبكم ضياع الوقت.

تأكد من موقع الفندق

عند حجر الفندق عبر الانترنت عليك التأكد جيداً من موقع الفندق، فبعض الفنادق قد تكون رخيصة الثمن لكنها بعيدة جداً عن المناطق الجذابة والرئيسية.

حجر الطيران الداخلي

اذا تضمنت رحلتك الانتقال بالطيران الداخلي في تايلاند فينصحك خبراء السفر بحجز الطيران على الانترنت مسبقاً قبل السفر تجنباً للمواقف الصعبة والازدحام والانتظار وأيضاً ارتفاع الأسعار.

تأكد من أسماء المطارات

عند حجز الطيران الداخلي يجب التأكد من أن الطائرة ستقلع وتعود الى نفس المطار تجنباً للنزول في مطارات بعيدة مما قد يسبب التأخر على رحلة العودة الى بلادك أو ضياع يوم كامل في وسائل التنقل.

تجنب الطعام المكشوف

تجربة تذوق مأكولات الشارع من أجمل التجارب السياحية في مختلف الوجهات وتايلاند احداها بالتأكيد، لكن الخبراء ينصحون بتجنب الأماكن التي تقدم طعاماً مكشوفاً والباعة الجائلين والذين لا يتبعون الاشتراطات الصحية اللازمة تجنباً للعدوى والفيروسات.

قواعد التسوق

عند التواجد في الأسواق التايلندية يجب الفصال في الأسعار للوصول لسعر مناسب للسلعة، كما ينبغي عدم اصطحاب مبلغ مالي كبير الى السوق بل مبلغ كافي لليوم الواحد وأيضاً تجنب تبديل العملات سوى في الفندق أو المطار.

زيارة الغابات

عند زيارة الغابات والمناطق الطبيعية الساحرة في تايلاند يجب التأكد من رش المستحضرات الخاصة بالتخلص من الناموس ولدغ الحشرات.

وفي النهاية لا تنسى الاستمتاع بالطبيعة الخلابة في تايلاند الى أقصى حد حيث تعد تايلاند من أجمل الوجهات الملائمة للاسترخاء في قلب الطبيعة.