نصائح للتخسيس السريع وإنقاص الوزن الزائد

التخلص من الوزن الزائد

تبحثين دائمًا عن الجسم الرشيق الخالي من الترهلات، لكنك تخشين اتباع نظام غذائي ورياضي صارم، وليس لديكِ الطاقة على الالتزام بذلك، هنا تقدم لكِ «مجلة وصفات» مجموعة من النصائح التي تساعدك على إنقاص الوزن:

– الطعام الملون
احرصي على وجود أطعمة ملونة في وجباتك التي تتناولينها؛ لأنه كلما زادت الألوان في الوجبة كانت صحية؛ فاستخدمي الخيار والطماطم والجزر والملفوف الملون إلى طبق السلطة الخاص بك.

– تناول الطعام ببطء
تناول الطعام ببطء يعمل على الشعور بالشبع، لذا أعطي لنفسك 20 دقيقة؛ حتى تشعري بالشبع بعد الأكل؛ لأن المعدة تحتاج إلى فترة كي تشعر بالشبع.

– الشاي الأخضر
شرب الشاي الأخضر كل يوم هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن، حيث إن شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، يحفّز حدوث عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على أكل كميات أقل.

– عدم تناول المشروبات الغازية
الابتعاد عن المشروبات الغازية، أو التقليل منها قدر الإمكان؛ لأنها مليئة بالسعرات الحرارية، إضافة إلى أنها تكسبك الوزن الزائد، كما أنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية، وتحتوي على كميات سكر عالية، قد يصعب على الجسم التعامل معها وتتحول إلى دهون.

– تناول الماء
احرصي على حمل الماء أينما تتواجدين؛ لأنها تعمل على حرق الدهون، إضافة إلى الشعور بالشبع.

– الابتعاد عن الوجبات السريعة
امتنعي عن الوجبات السريعة؛ لأنها مليئة بالدهون غير المشبعة، والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي، وفي وقت سريع.

– ممارسة الرياضة
ممارسة التمرينات الخفيفة، مع تطبيق النصائح السابقة، تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، لذا احرصي على ممارسة التمارين؛ مثل: المشي، الجري، والهرولة، وبعض التمارين المنزلية.