نصائح تساعدكم كي تكونوا نشيطين في الصباح

نصائح تساعدكم كي تكونوا نشيطين في الصباح

هل تشعرين بالكثير من الانزعاج بسبب اضطرارك إلى الاستيقاظ باكرا بصفة يومية؟ أأصبح صوت المنبه كابوسا مفزعا بالنسبة إليك؟ لا بد أن بقية نهارك تمر بشكل سيء أيضا وأنك قد صرت تشعرين بالكثير من التكاسل والخمول في قضاء حاجياتك والالتزامات العديدة الموضوعة على عاتقك، عائليةً كانت أم مهنيةً. اعلمي سيدتي أن وقت التغيير قد آن، وأنك في حاجة إلى القيام ببعض الخطوات الضرورية لكي تبدئي صباحك بكثير من البهجة والحماسة للقيام بأي نشاط. قد تبتسمين الآن في سرك لإيمانك بأن ذلك مستحيل، نخبرك بأن صفحات قاموسنا لا تتضمن هذه الكلمة، وأننا جادون فيما يتعلق بهذا الموضوع أيضا، فاحرصي إذا على متابعة الأسطر الموالية من مقالنا هذا وحاولي الالتزام بما جاء فيه من نصائح واحكمي بعدها على النتائج!

6 نصائح ذهبية تساعدك على الاستيقاظ بنشاط خلال الصباح 

1 – اخلدي إلى سريرك باكرا خلال الليل

تذكري دائما سيدتي أن استيقاظك بشكل نشيط خلال الصباح، يظل رهين حصولك على عد الساعات الكافية من النوم؛ ومن أجل ذلك تنصحك مجلة وصفات بتفادي السهر والخلود باكرا إلى سريرك حتى تدهمني لنفسك القدرة على التركيز والعمل بهدوء على التركيز خلال اليوم الموالي.

2 – حددي لنفسك موعدا دائما للاستيقاظ

يتسم الدماغ بقدرته العالية على سرعة التعود، ومن أجل ذلك ننصحك بضبط منبهك على موعد ثابت للاستيقاظ كل صباح، فسيساعدك ذلك على الصحو باكرا بشكل أيسر حتى أنك قد لا تكونين في حاجة إلى المنبه بعد فترة.

3 – عدلي منبهك قبل ربع ساعة من موعد استيقاظك المعتاد

قد لا تحبذين كثيرا فكرة الاستيقاظ بشكل مباشر، فاحرصي إذا لتجنيب نفسك إزعاج ذلك عبر ضبط منبهك أولا قبل ربع ساعة من موعد نهوضك الأصلي، حتى تتركي لنفسك مجالا للمكوث بعض الشيء في سريرك واستيعاب الأشياء من حولك.

4 – اختاري لجرسك رنةً ناعمةً

على عكس ما قد تعتقدينه، فإن الصوت المزعج للمنبه لا يجعلك تستيقظين بشكل سريع، بل إنه يثير في نفسك الكثير من الإزعاج والتوتر؛ مما يزيد من إحساس العصبية لديك ويرفع من مستويات هرمون الكورتيزون في جسمك. احرصي إذا على اختيار موسيقى هادئة ترتفع تدريجيا وتكون مصحوبةً ببعض الاضاءة حتى تعطيك انطباعا وكأن النهار قد طلع.

5 – حضري لنفسك دائما وجبة إفطار شهية

إن معرفتك مسبقا بأنك ستتناولين إفطارا كما تشتهيه نفسك كفيل لوحده بأن يجعلك تستيقظين سعيدةً ونشطةً، كما الاستمتاع بتناول هكذا وجبة من شأنه أن يشحن جسمك بالكثير من الطاقة والنشاط.

6 – لا تنسي المواظبة على ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة

في النهاية، تنصحك مجلة وصفات بممارسة بعض التمارين الرياضية كلما سمح وقتك بذلك؛ فالمواظبة على هذه العادة في الهواء الطلق من شأنها أن ترفع من مستويات الطاقة بصفة طبيعية، كما أنها تزيد من الاحساس بالسعادة وبالتفاؤل.