مجموعة من العلاجات التكميلية لمشكلة ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب هي مشكلة شائعة جدا بين الرجال من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم. ضعف الانتصاب قد يحدث بسبب عوامل مختلفة، ويجعل الحياة الجنسية محبطة جدا. عالم الطب البديل يقدم العديد من الخيارات لمن يعانون من ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب هو عدم قدرة القضيب على الانتصاب او البقاء منتصب اثناء ممارسة الجنس. يمكن ان يحدث ضعف الانتصاب لاسباب كثيرة مثل اخذ الادوية التي تؤثر سلبا على الوظيفة الجنسية، عدم التوازن الهرموني، اصابات الحبل الشوكي، مرض السكري، العمر ومشاكل نفسية مختلفة مثل التوتر، القلق، التعب، الاكتئاب، الشعور بالذنب والعجز. يوجد حاليا عدة علاجات لضعف الانتصاب، بما في ذلك الحبة الزرقاء والشهيرة. ولكن ليست الادوية وحدها يمكن ان تعالج هذه المسالة، ايضا عالم الطب البديل يقدم مجموعة من الحلول لتحسين الوظائف الجنسية.

المعالجة المثلية

يقدم الطب المثلي حلول للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، وخاصة اذا كانت اسباب ضعف الانتصاب هي اسباب نفسية. قبل تلقي العلاج، يقوم الطبيب المعالج بفحص كل الاعراض التي يشكي منها المريض وبعد فهم اسباب ضعف الانتصاب يقوم بملائمة العلاج الخاص له من المعادن او المواد الطبيعية الاخرى.

الطب الصيني

يسعى الطب الصيني لاعادة “طاقة” الحياة التي فقدها الجسم من خلال قوة ال “تشي “، والتي وفقا للطب الصيني هي القوة التي بفضلها الكون قائم وهي التي تجعل كل سكان الارض يتكاثرون، يتحركون، ياكلون وينامون. بواسطة قوة “تشي” يحاول الطب الصيني علاج ضعف الانتصاب ويعيد للجسم القوة التي فقدها. يتكون العلاج عادة من عدة عناصر مثل الوخز بالابر، النباتات الطبية والتغييرات الغذائية. وقد اظهرت العديد من الدراسات العلمية التي اجريت في السنوات الاخيرة ان الطب الصيني يمكن ان يقدم حل لمعظم الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي.

العلاج النباتي

هناك انواع مختلفة من النباتات التي تؤثر على الهرمونات في الجسم، تقلل من مؤشر التوتر والقلق في الجسم وتعمل عمليا كمنشطات جنسية طبيعية. يمكن الحصول على العلاج النباتي تقريبا لدى جميع معالجي الطب التكميلي وخصوصا المعالجين بزهرة باخ.

العلاج بتقويم العمود الفقري

العلاج بتقويم العمود الفقري يمكن اصلاح وظائف القضيب.

تنظيف السموم

حمية تنظيف السموم يمكنها ازالة السموم التي تتراكم في الجسم بسبب التغذية الغير سليمة وبذلك تحسين الوظيفة الجنسية.

العلاج المائي

العلاج المائي يتم من خلال المكوث في حوض الاستحمام البارد والساخن على التوالي، ويمكن ان يعالج ضعف الانتصاب.

العلاج النفسي

العوامل الرئيسية التي تضر بالوظيفة الجنسية هي حالات نفسية مختلفة مثل التوتر، القلق، الاحباط، الاكتئاب وغيرها. عدد الاشخاص الذين يعانون من الاكتئاب في انحاء العالم فقط في ازدياد. معظم السكان في العالم يتعرضون لضغوطات الوضع الامني ، الاقتصادي والاجتماعي الغير بسيط مما يرفع مؤشر القلق والمخاوف ويقلل من لياقة الوظائف الجنسية. هناك مجموعة متنوعة من العلاجات النفسية التي يمكن ان تعيد للجسم قوة الانتصاب مثل الارتجاع البيولوجي، الخيال الموجه، التنويم المغناطيسي، التامل، العلاج السلوكي المعرفي، العلاج النفسي، وغير ذلك. في بعض الاحيان يكون من الضروري الجمع بين العلاج النفسي والدوائي او علاج اخر من مجال الطب البديل وبذلك علاج البدن والنفس معا لخلق شعور من الهدوء بينهما واعادة قدرة الانسان على عيش حياة جنسية ناجحة وممتعة.

تغير في العادات الغذائية

ضعف الانتصاب يمكن ان يحدث بسبب ارتفاع ضغط الدم او ارتفاع مستويات الكولسترول، وبالتالي فمن المهم علاج هذه المشاكل وعدم التهاون بها. الى جانب العلاج الدوائي يمكن تغيير النظام الغذائي، واستهلاك كميات اقل من الملح والدهون المشبعة، وبدلا منها استهلاك الكثير من الفواكه والخضروات وغيرها من الاطعمة الصحية. يمكن اجراء اختبار لنقص الفيتامينات في الجسم الذي يمكن ان يسبب للعجز الجنسي ووفقا لذلك اخذ المكملات الغذائية لموازنة النقص.

ما هو الشيء المهم التحقق منه قبل التوجه الى العلاج المكمل؟

قبل التوجه الى العلاج المكمل يفضل جدا الخضوع للفحوصات الطبية الشاملة لتشخيص مشكلة ضعف الانتصاب. بعد تشخيص المشكلة يمكنكم بالتشاور مع طبيبكم لاتخاذ قرار بشان العلاج الافضل بالنسبة لكم. اذا قررتم التوجه الى العلاج المكمل مع او بدلا من العلاج الطبي فيجب عليكم التاكد من ان المعالج الذي اخترتموه هو معالج مؤهل مع خبرة واسعة وعيادة نظيفة ومجهزة بشكل صحيح. اذا كنتم تعرفون رجال اخرين الذين خضعوا للعلاج المكمل فيفضل التشاور معهم حول نتائج العلاج.