ماهي أفضل خطوات العناية بالشعر بعد غسله؟

ماهي أفضل خطوات العناية بالشعر بعد غسله؟

كثيرا ما يفقد الشعر مظهره الصحي والحيوي نتيجة تعرضه المستمر إلى العوامل البيئية والطبيعية المختلفة، كالتلوث والرياح وأشعة الشمس الحارة، إلى غير ذلك. وحتى يتفادين الوقوع في هكذا إشكالات، تسعى غالبية النساء إلى إيلاء شعرهن الكثير من العناية، وذلك عبر الحرص خاصةً على تجربة الكثير من الأقنعة والتي عادةً ما يتم تطبيقها قبل الاستحمام. كل ذلك يبدو جيدا سيدتي وقد كنا أكدنا على مدى جدواه في أكثر من مناسبة خلال مقالاتنا العديدة السابقة، ولكن هل تعلمين أن عملك ذاك يبقى منقوصا؟ نعم هو كذلك فأنت لن تتمكني مطلقا من الحصول على النتائج المرجوة ما لم تقومي باتباع مجموعة من الخطوات الأساسية للاهتمام بشعرك بعد غسله، والتي ستضمن لك بالفعل الحصول على مظهر قوي وصحي تماما كالذي تحلمين به دائما. لا بد أنك تتشوقين الآن لمعرفة هذه الخطوات سيدتي، تابعي معنا إذا الأسطر الموالية من هذا المقال لاكتشاف الإجابة الشافية عن كل تساؤلاتك!

 4 خطوات أساسية للعناية بشعرك بعد غسله

1- الخطوة الأولى : قومي بتجفيف شعرك بطريقة صحيحة

بعد غسل شعرك، أنت في حاجة قبل كل شيء إلى تجفيفه من أجل التخلص من الماء الزائد العالق فيه. احرصي إذا على لفه بالكامل بواسطة منشفة نظيفة وجافة، ثم قومي بعدها بالضغط بكل رفق، مع الحرص على تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة للتخلص من أكبر قدر ممكن من المياه، ولا تنسي أن عدد المرات ذاك مرتبط أساسا بطول شعرك وبنوعية ملمسه.

2- الخطوة الثانية : احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية على شعرك المجفف

بعد انتهائك من تجفيف شعرك، تنصحك مجلة وصفات بالمرور مباشرةً إلى الخطوة العملية التالية، والتي تفترض عليك عمل ماسك من الزيوت الطبيعية لهذا الأخير حتى تمنعي تعرضه إلى الجفاف والتقصف. فعلى عكس ما تعتقده الكثيرات، فإن الحصول على مزايا هذه الزيوت يستوجب تنظيف فروة الرأس وإزالة الشوائب والأتربة العالقة فيها، كما أن وضعها يكون أفضل على الشعر المبلل وليس الجاف. في النهاية، لا تنسي أن توزعي الزيت الذي تختارينه فقط على الأطراف (وليس الفروة).

3- الخطوة الثالثة : تخلصي من تشابكات شعرك بشكل صحيح

عادةً ما يتعرض شعرك إلى التشابك بمجرد غسله، ولذلك فإنك مدعوة إلى فك تماسك الخصلات بطريقة سليمة تضمن لك عدم تكسرها أو سحبها من الجذور؛ فكما هو معلوم فإن الشعر المبلل عادةً ما يكون أكثر ضعفا وهشاشةً. احرصي إذا على تمشيط هذا الأخير بعد عمل الزيوت حتى تسهلي الأمر عليك، واستخدمي من أجل ذلك مشطا ذو أسنان واسعة. أما عن أفضل طريقة للقيام بهذه الخطوة، فهي البدأ من النهايات ومن ثم الأعلى وليس العكس.

4- الخطوة الرابعة : احرصي على منح شعرك الكثير من النعومة

إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر المجعد، فيمكنك التخلص في الأخير من كل ازعاجاته، وذلك عبر استخدام جل الألوفيرا المرطب بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية والعناصر المغذية ؛ فلا يخفى عليك سيدتي أن السبب الرئيسي الكامن وراء خشونة الشعر وتجعده هو تعرضه إلى الجفاف الشديد. احرصي إذا على توزيع كمية كافية من هذا الجل على شعرك بالكامل، ثم افركيه برفق كي تسهلي تغلغله بين الخصلات ومنحها بالتالي النعومة المأمولة.