ماسك يخلصك من جفاف الشعر من اول مرة!

ماسك جفاف الشعر

هل تحبين تناول المانغا؟ لا شكّ في هذا ولا شكّ في أنّك ستحبين هذه الفاكهة أكثر إذا علمت أنها قد تساعدك على علاج مشاكل شعرك الجاف. ففي هذه الحالة، ننصحك بأن تحضري قناعاً يحتوي عليها ولن تصدّقي النتائج التي ستحققينها: شعر أكثر نعومة وخصلات مشرقة وملساء ومفعمة بالصحّة.  

قبل أن تبدئي بتطبيق هذه الوصفة السحرية، من المفيد جداً أن تعلمي أنّ المانغا تحتوي على الكثير من المكوّنات الغذائية وعلى الفيتامينات C وA وB6 إضافة إلى الألياف والبوليفينولات وغيرها. وهذا يعني أن استهلاكها يعود بالكثير من الفوائد على صحتك وأن استخدام لبّها لصنع الخلطات يساهم في علاج الكثير من المشكلات الجمالية التي قد تعانين منها. فإذا كنت تواجهين باستمرار مشكلة الشعر الجاف، ننصحك بأن تحضري هذه الوصفة التي تعيد إلى شعرك صحّته ولمعانه ونعومته.

قناع المانغا واللبن والبيض

لكي تعدّي هذه الوصفة، تحتاجين إلى مكونات يمكنك الحصول عليها بسهولة. إذاً حضّري: 3 حبات من المانغا، ملعقتي طعام من اللبن الزبادي الطبيعي، صفار بيضتين، فرشاة مخصصة لصبغ الشعر، قبعة استحمام حافظة للحرارة ومنشفة مصنوعة من الألياف الجزئية.

وعليك أن تقومي، بعد ذلك، بهذه الخطوات الضرورية:

-إغسلي حبات المانغا وقشّريها وقطّعي لبها ثمّ ضعي القطع في الخلاط إلى أن تحصلي على مخفوق منسجم.

-إخفقي، في وعاء على حدة، اللبن الزبادي وصفار البيض جيداً. وحين يصبح المزيج منسجماً  أضيفي إليه مخفوق المانغا وواصلي عملية التحريك.

-طبقي المزيج على شعرك الجاف بواسطة الفرشاة كما لو أنّك تقومين بصبغه. ومن الأفضل أن تفعلي ذلك خصلة خصلة ومن الجذور إلى الأطراف.

-غطّي شعرك بقبعة أو منشفة الاستحمام الحافظة للحرارة واتركيه يرتاح لمدّة ساعة واحدة.

-إغسلي شعرك جيداً بالماء ثمّ جفّفيه بالمنشفة وسرّحيه بلطف كالمعتاد.

-احتفظي بالكمية المتبقية من القناع في علبة محكمة الإغلاق وضعيها في الثلاجة لمدّة لا تزيد على 3 أيام.  

لن تصدّقي النتيجة!

بالفعل، بعد أن تطبقي قناع المانغا والبيض واللبن، لن تصدّقي النتيجة التي حصلت عليها. ف ستلاحظين أنّ شعرك الجاف أصبح أكثر نعومة وتألقاً ولمعاناً.