كيف يمكن أن تنظمي موعد رضعات طفلك؟

كيف يمكن أن تنظمي موعد رضعات طفلك

تعاني العديد من الأمهات من صعوبة تنظيم موعد الرضاعة للطفل، خصوصاً عند تقديم الرضاعة الطبيعية على الرضاعة الاصطناعية، ما يدفع العديد منهن الى طرح الاسئلة حول امكانية وضع جدول بمواعيد الرضاعة أو أن يترك الأمر الى الرضيع. وفي حين يؤكد العديد من الاطباء ضرورة ارضاع الطفل كلمّا شعر بالجوع وبدأ بالبكاء سنقدم لكن في هذا الموضوع عدداً من الأفكار التي ستساعدك في كيفية تنظيم موعد رضعات الطفل.

كيفية تنظيم موعد رضعات الطفل

من الضروري جدّاً العمل على تنظيم حياة الاطفال حتى الرضع منهم، كونهم يميلون دوماً الى وضع روتين خاص بحياتهم، وبالتالي هم يعتادون على جدول معين لنومهم واستيقاظهم وموعد حمامهم، وبالتالي فان هذا الأمر يجعل من السهل على الأم تنظيم مواعيد الرضعات للأطفال الصغار، حتى تمر فترة الرضاعة براحة وأمان بالنسبة للأم والطفل أيضاً.

وعلى الرغم من أن الاطباء ينصحون في بداية الأم ترك الدفة للطفل في عملية جدولة مواعيد أكله الخاص به، يرون في المقابل، ضرورة تدخل الأم بعد مرور بضعة أشهر العمل على تنظيم الرضاعة الطبيعية ووضع الروتين الحقيقي الذي يجب أن يتبعه الرضيع.

ومن هنا يجب على الأم العمل على وضع روتين خاص بالرضع من دون خوف على صحة الطفل أو قدرتها على الانضباط مع هذه الأمور وذلك من خلال إجراء بعض الأشياء المصاحبة لوقت الرضاعة والنوم، كحصوله على حمام دافىء قبل الرضعة الأخيرة، وستجدينه اعتاد الأمر.

الاّ ان الاطباء يحذرون في المقابل، من ترك الرضيع يبكي الى حين موعد الرضعة التالية لأن هذا الأمر قد يسبب له الأذى النفسي وبالتالي يجب العمل قدر الامكان العمل على اعطائه الحليب كل مرة أرادها أو شعر بالجوع.