كيف يمكنني الإستفادة من الخضروات لزيادة كثافة الشعر ونعومته؟

نتناول الخضروات في العديد من وجباتنا الغذائية و ذلك حرصاً على الاستفادة منها للبشرة و الشعر و لكن من الممكن استخدام الخضروات في العديد من الوصفات الطبيعية ايضًا للشعر .

نستعرض لكِ في هذا المقال اهم فوائد تناول الخضروات للشعر:

فوائد الخس للشعر :

– يوفر الحيوية و المعادن الصغرى:

 حيث يحتوي على 8% من السيليكون , و9% من الفسفور, و أيضاً يحتوي على الكبريت , و تعمل هذه المعادن على حماية الشعر و حيويته .

– يحفز نمو الشعر:

يعمل تناول عصير الخس على تحفيز نمو الشعر عن طريق تغذية بصيلات الشعر.

– فوائد عصير الطماطم للشعر:

– يساعد على زيادة كثافة الشعر من خلال تحفيز بصيلات الشعر على النمو , و القضاء على مشكلة تساقط الشعر .

 – يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل ( A.E.C ) لذا  فيدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الخاصّة بالشعر. 

– يعتبر مرطباً قوياً وفعالاً لفروه الرأس خاصّة الجافّة و خاصة في فصل الشتاء, حيث يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تؤدي إلى هيشانه و جفافه.

– عصير الطماطم :

نجهز كمية مناسبة لطول الشعر من الطماطم، ثم نقوم بتقطيعها ووضعها في الخلاط ونتركها حتّى تصبح عصير، ثمّ نقوم بتدليك فروة الرأس و الشعر بالعصير، ونتركه مدة نصف ساعة، ونغطية بغطاء بلاستيكي، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، و من الممكن أن نكرر هذهالتجربة مرتين في الأسبوع .

– عصير الملفوف للشعر:

– يعتبر من أحسن الطرق للتعامل مع الشعر الضعيف ووقف تساقط الشعر.

 – يحتوي على فيتامين E  والسيليكون لذا  يساعد على تعزيز نمو الشعر وذلك عن طريق تغذية جذوره بطريقة صحيحة .

– تعمل زيادة نسبة الكبريت في الملفوف على جعل الشعر أقوى وتجنب تساقط الشعر.

-طريقة إعداد عصير الملفوف:

 قومي بإختيارالملفوف الطازج و الأصغر حجماً حيث أن مذاقه أفضل , ثم قومي بتقطيع الملفوف إلى أجزاء و ضعيه في الخلاط مع مقدار مناسب من الماء , ثم إتركيه إلى أن يصبح جاهز لتناوله.

-فوائد الجرجير للشعر :

-فروة رأس صحية : 

يحتوي على الكبريت و الزنك واللذان يعملان على محاربة الإلتهابات البكتيرية و التي تؤثر على الشعر و فروة الرأس.

-لعلاج تساقط الشعر : 

حيث أنه يساعد على الحفاظ على الشعر و فروة الرأس خالية من التلوث و الجراثيم و أيضاً يساعد على ترطيبها وبالتالي يقلل من فرص تساقط الشعر.

-لتطويل الشعر : 

حيث يمتلك القدرة على تحقيق التوازن في عمل الهرمونات و الذي يؤدي إلى تعزيز نمو الشعر , أيضاً يحتوي على فيتامين أ و الذي يساعد أيضاً على  تحفيز نمو الشعر.

– البنجر للشعر :

يعتبر البنجر من الخضروات المنتشرة في العالم، و يحتوي  على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة ، بالإضافة إلى انه غني بمضادات الأكسدةوالمعادن والفيتامينات، ويعتبر البنجر من العناصر الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم كما أن له العديد من الفوائد التي يمد بها الشعر .

أيضاً  تناول عصير البنجر بانتظام يساعد على زيادة معدل نمو الشعرو أيضاًيساعد على التخلص من قشرة الرأس ويعمل على تطهير فروة الرأس من الزيوت والبكتيريا والفطريات التي تسبب القشرة