كيف تستخدمين زيت الخروع للتخلص نهائيا من مشكلة الهالات؟

زيت الخروع للتخلص نهائيا من مشكلة الهالات.

«أكبر لص تحت قبة السماء هو الجمال الكامن في عيني المرأة»، هكذا تغزل “د. جونز ” بسحر العيون وهكذا هي فعلا؛ العضو الأكثر جاذبيةً ولفتا للأنظار وواحدةً من أبرز سمات الحسن لدى بنات حواء، ومن أجل ذلك فإنهن يولينها العناية الشديدة ويتطلعن دائما إلى مزيد إبرازها عبر استخدام العديد من أدوات الزينة المختلفة، من كحل وماسكرا وآيلاينر وغيرهم الكثير. ولعلك سيدتي حريصة كل الحرص على القيام بكل تلك الخطوات ولكنك مع ذلك لا تحصلين على النتائج المرضية بالنسبة إليك، وذلك بسبب معاناتك الشديدة من ظهور الهالات السوداء تحت عينيك، مما يصيبك بالازعاج والاحباط في كل مرة. طبعا نحن بين يديك دائما لنقدم لك أفضل الحلول الممكنة للتخلص من جميع مشاكلك، مع إيماننا العميق في الآن ذاته بأفضلية المكونات الطبيعية في مواجهة جميع هذه المشكلات؛ ومن أجل ذلك جئنا لك اليوم بأفضل الوصفات الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء، والتي اعتمدنا فيها على زيت الخروع كمكون أساسي لكونه فعال جدا في حل هذه المسألة بشكل نهائي، وذلك بفضل تركيبته الغنية جدا بمضادات الأكسدة الفعالة في مكافحة عوامل التجعد وانتفاخات الجفون، إلى جانب كل من الأحماض الدهنية والأوميجا 3، والتي ستساعدك على ترطيب منطقة تحت العينين بكل عناية تماما كما يحدث ذلك مع شعرك. تابعي معنا الأسطر الموالية من هذا المقال لاكتشاف كل ذلك!

4 وصفات طبيعية من زيت الخروع للقضاء على الهالات السوداء بشكل نهائي

1- الوصفة الأولى :  وصفة زيت الخروع مع زيت جوز الهند

تماما كما هو الحال بالنسبة إلى زيت الخروع، يتميز زيت جوز الهند أيضا بتركيبة غنية بالأحماض الدهنية الأساسية، إلى جانب الفيتامينات اللازمة لتفتيح البشرة الداكنة ومنحها النضارة والاشراقة الطبيعيين، وذلك على غرار كل من فيتامين E وفيتامين A.

أما عن الطريقة المثلى لتحضير واستخدام خلطة هذين المكونين، فهي كالتالي :

  • قومي بمزج كمية متساوية من كل من زيت الخروع وزيت جوز الهند.
  • طبقي الخليط على الهالات السوداء بشكل جيد، مع الحرص على تدليك منطقة محيط العين في حركات دائرية خفيفة.
  • احرصي على تكرار هذه الطريقة مرتين يوميا وستذهلين بروعة النتيجة بعد فترة.

2- الوصفة الثانية : وصفة زيت الخروع مع الحليب البارد

وهذه الوصفة الطبيعية فعالة هي الأخرى في مواجهة الهالات السوداء والتخلص منها بشكل نهائي، فبالإضافة إلى كل مزايا زيت الخروع السابقة، ستكونين سيدتي أمام فرصة الاستفادة أيضا من فوائد الحليب على البشرة، ومن ضمنها قدرته على تفتيح المناطق الداكنة، والمساعدة على التخلص من مختلف الالتهابات التي قد تصيب العين.

أما عن كيفية إعداد وتطبيق هذه الوصفة، فهي كالتالي :

  • في إناء ملائم، قومي بخلط كميات متساوية من زيت الخروع والحليب، وحركيهما جيدا إلى غاية الحصول على مزيج متجانس.
  • استخدمي قطعةً من القطن النظيفة لتوزيع الخليط السابق على منطقة محيط العين والهالات السوداء.
  • انتظري مدة 10 دقائق ثم اشطفي بعدها بواسطة الماء البارد.

3- الوصفة الثالثة : وصفة زيت الخروع مع زيت اللوز

طبعا أنت لست في حاجة إلى أن نذكرك سيدتي بمدى أهمية زيت الخروع في منح البشرة التغذية اللازمة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية الأخرى. أما زيت اللوز فيتميز بخواص طبيعية فعّالة جدا في تفتيح هذه البشرة ومنحها الإشراقة اللازمة.

ولكي تحصلي على أروع المزايا من هذين المكونين المذهلين، ندعوك إلى اتباع الخطوات التالية :

  • قومي بخلط كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت اللوز واحفظي الخليط في وعاء معقم ونظيف.
  • استخدمي المزيج السابق لتدليك منطقة محيط العين بكل رفق، مع الحرص قبل ذلك على تنظيف البشرة واليدين أيضا بشكل جيد.

4- الوصفة الرابعة والأخيرة : وصفة زيت الخروع مع زيت الخردل

يتسم مزيج زيتي الخروع والخردل بقدرته الرهيبة على القضاء على الهالات السوداء خلال فترة قصيرة، إلا أننا، ومع ذلك، ننبهك إلى ضرورة استخدام هذه الخلطة بكل حذر، وذلك لثبوت تفاعلها مع بعض الأنواع من البشرة، خاصةً الحساسة منها؛ مما من شأنه أن يتسبب لها في التهيج والالتهاب الشديد.

أما عن طريقة عمل هذا القناع وكيفية استخدامه، فهي كالتالي :

  • امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ¼ ملعقة صغيرة أو أقل من زيت الخردل.
  • طبقى الخليط على هيئة نقاط بسيطة قبل الخلود إلى النوم واشطفي برفق في صباح اليوم التالي. (احرصي جدا عند الاستخدام على تفادي تدليك مزيج الزيوت على منطقة محيط العين، وذلك حتى لا تتسببي في إحراق هذه الأخيرة أو إدماعها).