قناع يحفّز انتاج الكولاجين ويساعد على شدِّ وتبييض البشرة في آن معاً!

لا شكَّ أن حلم كل أنثى وجه مشرق جميل خالٍ من الشوائب، غير مجعَّد. لذلك  جربي معنا ماسك «القرع العسلي»، فهذه الفاكهة تحتوي على كثير من الإنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسى، التي تزيد من دوران الخليَّة، كما أنَّها تحتوي على فيتامينات A وC التي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين بالإضافة إلى أنَّها غنيَّة بالزنك، الذى يساعد على علاج حبِّ الشباب وترطيب البشرة، وشدِّ الترهلات، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.

نقدّم لك طريقة شدِّ وتبييض الوجه بالقرع العسلي:

طريقة شدِّ البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة باستخدام قرع العسل:

احضري ربع كوب من القرع العسلي مع بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل في حالة البشرة الجافة أو استخدمي قطرات من خل التفاح إذا كانت بشرتك من النوع الدهني.

خطوات عمل ماسك قرع العسل لشدِّ الوجه :

ـ ابدئي بسلق قرع العسل ومزجه مع البيض إلى أن تحصلي على ملمس كريمي.

ـ اضيفي العسل الأبيض أو الخل حسب نوع بشرتك فالعسل مثالي للبشرة الجافة كونه مرطباً طبيعياً للبشرة، أما الخل فهو مضاد للبكتيريا ويمنع البشرة من ظهور البثور.

ـ افردي الخليط على وجهك جيداً واتركيه لمدَّة تتراوح بين ١٥ – ٢٠ دقيقة ثمَّ اشطفيه بالماء الفاتر.

ـ إذا كنت من أصحاب البشرة المختلطة ضعي الوصفة المخصصة للبشرة الجافة على الأجزاء الجافة من الوجه، والوصفة المخصصة للبشرة الدهنيَّة على المناطق الدهنيَّة.

ـ كرِّري هذا القناع المخصص لبشرة الوجه مرَّة أسبوعياً وراقبي النتيجة.

طريقة تبييض البشرة بالقرع:

المكونات: ملعقتان من القرع المهروس ونصف ملعقة من العسل الحر، ونصف ملعقة كبيرة من اللبن «الروب»، وربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

ملاحظة: القرفة (اختياريَّة يمكن أن  تسبب حساسيَّة للبعض، فلا بد من تجربتها على مساحة صغيرة من البشرة أولاً).

طريقه التحضير:

امزجي  المكونات جيداً  لتكوين عجينة خفيفة، بعدها قومي بتنظيف وجهك ثم ضعي الخليط واتركيه لمدَّة 15-20 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسام.