فوائد ملح البحر للتخلص من قشرة الشعر نهائيا

فوائد ملح البحر

فوائد ملح البحر للتخلص من قشرة الشعر نهائيا، احدى الطرق الفعالة ل علاج قشرة الشعر المزعجة التي تعاني منها الكثير من النساء، حيث يعتبر ملح البحر من المقشرات القوية التي تساعد بقوة في تقشير فروة الرأس، ففروة الرأس تتطلب القيام بتقشير الجلد الميت تماما كالبشرة، و تقشير فروة الرأس يسهم في الحصول على فروة نظيفة و صحية خالية من الأتربة و الدهون، و بالتالي التخلص من قشرة الشعر نهائيا.

فوائد ملح البحر للتخلص من قشرة الشعر

– فوائد ملح البحر ل معالجة قشرة الشعر متعددة، و ذلك لاحتوائه على مواد و عناصر تمتص الزيوت الفائضة من فروة الرأس، كما يقلل من الدهون المسببة لتلف الشعر، و هو أيضا يحفز الدورة الدموية و ينشطها.

– يمنع ملح البحر تعرق فروة الرأس، و ذلك لأنه يمتص رطوبة الشعر فتبقى فروة الرأس جافة غير متعرقة.

– يحمي ملح البحر الشعر من الفطريات و الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، و ذلك لأنه يجفف الفروة، و بالتالي لا تتكون الفطريات لأن أهم عامل بيئي لنمو الفطريات قد تم التخلص منه و هو الرطوبة.

استعمال ملح البحر

– الطريقة الأولى : يمكن رش القليل من حبيبات ملح البحر الخشنة على فروة الرأس قبل غسل الشعر مباشرة، فيساعد ذلك على سرعة اختراق علاجات قشرة الرأس لداخل البصيلات.

– الطريقة الثانية : يمكن استعمال ملح البحر لأمراض فروة الرأس، من خلال تذويب ملح البحر بالماء، بمقدار كوبين من الماء و أربع ملاعق من الملح، حيث يتم وضع قطعة قماش بالمحلول و يتم وضع الماء على كافة منطقة فروة الرأس و تترك قطعة القماش على المنطقة المصابة أو يترك ماء المحلول على فروة الرأس لمدة ساعة، و يتم غسل الرأس مرة أخرى بالماء الفاتر، و تكرر هذه العملية ثلاث مرات اسبوعيا للتخلص من قشرة الشعر نهائيا.