فوائد سمك السلمون للرجيم

فوائد سمك السلمون للرجيم

فوائد سمك السلمون للرجيم، سؤال يطرحه البعض ويتساءل حوله لما لسمك السلمون من اهمية صحية كبيرة ويعد من افضل انواع الاسماك للحفاظ على الصحة وتجنب الامراض.

والسلمون خيار غذائي صحي لا جدال فيه، لكن السؤال يبقى: هل تناول سمك السلمون له اية نتائج ايجابية لجهة انقاص الوزن في الرجيم؟ وهل يمكن الاعتماد على السلمون كمصدر للبروتين والدهون الصحية في التنحيف وخسارة الوزن؟

هذا ما سنجيب عنه في موضوعنا اليوم.

فوائد سمك السلمون للرجيم

المعروف ان سمك السلمون غني بالعناصر الغذائية المفيدة والصحية التي تجعله يتربع على قائمة الاطعمة الاكثر صحية، وذلك بسبب محتواه من الاحماض الدهنية اوميغا 3 المعروفة بفوائدها الصحية العديدة. اضافة الى البروتين والكربوهيدرات والالياف الغذائية والسكريات والكالسيوم والحديد والصوديوم وفيتامينات أ و ج، كما ان السلمون فقير بالسعرات الحرارية وهو ما يجعله مناسباً لمن يتبعون حمية ما او رجيم.

لكن لا بد من التنبيه الى ان تناول صنف معين من الغذاء دون غيره ليس وحده ما يؤدي لانقاص الوزن، اذ لا يوجد غذاء بعينه قادر على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم وانقاص الوزن كما نرغب. الا ان التركيز على بعض الخيارات الصحية يساعد في عملية خسارة الوزن وهو الحال هنا بالنسبة لسمك السلمون.

وتأتي اهمية سمك السلمون في الرجيم كون الدهون الموجودة فيه صحية وليس ضارة كما الحال مع بقية الدهون الاخرى، كما ان السلمون غني ب البروتينات التي تعزز الشعور بالشبع وتقلل من الاحساس بالجوع بين الوجبات.

وتناول السلمون في الرجيم هو الطريقة الامثل لخفض كمية الطعام المستهلكة وكذلك السعرات الحرارية كونه قليل السعرات، كما ان محتواه من البروتين يسهم في رفع مستوى حرق السعرات الحرارية في الجسم بشرط ان يتم اعداده بطريقة صحية عن طريق الشوي. ويجب الالتزام بتناول سمك السلمون للرجيم ضمن حمية منخفضة السعرات الحرارية، ما يسهل على الجسم حرق كمية اقل من السعرات وبالتالي البدء في خسارة الوزن.

يمكنك تناول 2-3 حصص اسبوعية من سمك السلمون لتعزيز خسارة الوزن، وبالامكان تحضيره عن طريق الشوي او السلق مع اضافة المنكهات والتوابل وحتى الفلفل الحار في تتبيله لزيادة حرق الجسم للسعرات الحرارية، ويصبح تناول السلمون اشهى مع الخضار الطازجة والمعدة بطريقة صحية ايضا.