فوائد الشعير لتنحيف الجسم

الشعير

فوائد الشعير لتنحيف الجسم و حرق الدهون المتراكمة عديدة، فقد كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة لوند بالسويد أن تناول الشعير يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم نتيجة انخفاض معدل السكر بالدم و ضبط مستوى التحكم في الشهية.

و بينت نتائج الدراسة التي شارك فيها 20 شخصاً من الأصحاء، أكل معظمهم الشعير في وجبات الإفطار و الغداء و العشاء لمدة 3 أيام، و اعتمدت وجبات مجموعة أخرى على القمح، أن من أكلوا خبز الشعير تحسنت لديهم مستويات السكر و الأنسولين بالدم، و شعروا بالسيطرة أكثر على الشهية. و قد جرى فحص المشاركين بعد 14 ساعة من الوجبة النهائية.

و أكدت الأستاذ المشاركة في الدراسة و في مركز الغذاء و علوم الصحة في السود آن نيلسون ان الألياف الغذائية الموجودة بالشعير تعمل على زيادة البكتيريا النافعة بالأمعاء و هرمونات القناة الهضمية التي تنظم عملية التمثيل الغذائي و الشهية مما يجعل الشعي مناسباً لكل من ترغب بتنحيف جسمها و إنقاص الوزن الزائد.

فوائد ماء الشعير لحرق الدهون

كذلك، يمكنك تحضير ماء الشعير و الاستفادة من فوائده الجمة في تطهير و تخليص الجسم من السموم. كذلك يحتوي ماء أو شراب الشعير على نسبةٌ كبيرةٌ من المواد الكربوهيدراتيّة، و بالتالي يُسهّل عمليةِ الهضمِ و الامتصاص للجسم  ويحفّز إدرارِ البول.

و يعمل شراب الشعير على تفتيت الدهون و خصوصاً في منطقة البطن و الأرداف، و يحتوي على سعرات حرارية منخفضة أقل من أي شراب آخر، كما أنه آمن و طبيعي أي ليس له أي آثار جانبية على الصحة و الجسد.

و لعمل شراب الشعير:

قومي بغسل الشعير أولاً بشكل جيد

ثم ضعي الشعير مع الماء و اغليه مع ثلاث ليترات من الماء الى أن تتفتح حبّة الشعير. ضعيه جانباً ليبرد، ثمّ تناولي الشراب كل يوم، و يمكنك إضافة كمية قليلة جداً من السكر لجعل المذاق حلو.