علاج القشرة وتساقط الشعر مع هذه الوصفات

علاج القشرة وتساقط الشعر

غطي شعرك بقطعة قماش أو منشفة واتركي ماسك الخل على رأسك أثناء النوم للحصول على نتيجة أفضل

لا يحتاج علاج القشرة وتساقط الشعر إلى الكثير من المستحضرات التجميلية وخلطات معقدة، فكل ما تحتاجينه هو عدد من المكونات التي عادةً ما تتواجد في منزلك. جربي الخلطات واختاري ما يناسبك ويفيدك أكثر.

علاج القشرة وتساقط الشعر مع هذه الوصفات :

ماسك الليمون لعلاج القشرة وتساقط الشعر :

اعصري نصف ليمونة وضعيها مباشرة على فروة رأسك وقومي بعد ذلك بتدليكها بلطف واتركيها لمدة 5 إلى10 دقائق. من ثم اغسلي شعرك بالماء البارد. فماسك الليمون يعد من أفضل الحلول لعلاج القشرة، حيث أنه يعمل على توازن مستويات الهيدروجين والحد من الزيوت الزائدة المسببة في قشرة الشعر.

ماسك الخل الأبيض لقشرة والشعر الخفيف :

اخلطي ملعقة من الخل الأبيض مع ثلاث معالق من الماء. قومي بفرك فروة رأسك بواسطة قطة ثم غطي شعرك بقطعة قماش أو منشفة. طبقي هذا الماسك في المساء قبل النوم واتركيه لليوم الثاني. حممي شعرك في الصباح التالي فالشامبو. فحمض الستريك الموجود بالخل يعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات الموجود على فروة الرأس مما يساعد في القضاء على قشرة الرأس.

خلطة الزعتر لعلاج القشرة وتساقط الشعر :

اغلي أربع ملاعق من الزعتر في كوب من الماء لمدة عشر10  دقائق، ثم صفي المزيج واتركيه حتى يبرد. قومي بعد ذلك بتدليكه على فروة رأسك وتأكدي من وصول المزيج على كامل فروة الرأس ثم اتركيه لمدة خمسة دقائق. استخدمي هذه الخلطة عدة مرات لتحصلي على أفضل نتيجة. فالزعتر يحتوي على خصائص علاجية ومطهرة تساعد في التخلص من قشرة الرأس وتساقط الشعر.

خلطة الميرمية واكليل الجبل :

انقعي عشبة الميرمية وعشبة إكليل الجبل بالماء المغلي ثم صفي الماء واتركيه حتى يمرد. إفردي هذه الخلطة على الرأس أثناء تدليكه واتركيه لمدة ثلاث أو أربع ساعات. يُغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو. فعشبة الميرمية وإكليل الجبل تقوي بصيلات الشعر وتخلصها من القشرة.