علاجات طبيعية لتبييض الأسنان

علاجات طبيعية لتبييض الأسنان

نظافة الفم من الأمور الضرورية التي يجب التّنبه لها، ومن الجيّد أن تعلمي أن تناول الفواكه والخضروات مثل التفاح أو الجزر، تُساعد بدورها على تنظيف الأسنان، وأنه يُوجد في المُقابل عناصر غذائية أخرى تعمل على إكساب الأسنان بعض التصبغات، أيضًا السجائر لها تأثير سلبي على صحة ونظافة الأسنان.

و الحقيقة أن هناك العديد من العلاجات التي تُساعدك على استعادة لون أسنانك الطبيعي عبر تقديم  نتائج فورية، لكن تكون هذه العلاجات مكلفة في غالب الأحيان ومن أجل ذلك نقترح عليك بعض الطرق البسيطة والفعّالة لتبييض الأسنان.

قشر البرتقال

  • يحتوي الجزء الأبيض الداخلي لقشر البرتقال على الفيتامين C، والألياف والبكتين والليمونين وهي عناصر تُساعد في عملية تبييض الأسنان بصورة طبيعية.
  • الطريقة سهلة وبسيطة تتطلب أن تفركي أسنانك بالجزء الداخلي للقشرة ومن ثم تركها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي أسنانك كالمعتاد بمعجون الأسنان.

هلام الصبار

  • هلام الصبار رائعٌ وفعّال في ما يتعلق بتبييض الأسنان وله تأثيرات إيجابية على صحة اللثة، ويكفي استخدامه يوميًا عند فرش الأسنان.

الفراولة

  • الفراولة مفيدة جدًا وتساعد على تبييض الأسنان وعلى التخلص من البكتيريا الضارة، فقط قومي بقطع حبة من الفراولة إلى جزئين واستخدميها لفرك الأسنان.