طريقة تكثيف الحواجب بالقرنفل

تكثيف الحواجب

عيدان القرنفل تعد من الأعشاب والتوابل التي تضفي مذاقاً مميزاً على بعض المأكولات وتتميز بفوائدها الصحية ومنها تخفيف الآلام وقتل الجراثيم..، الا انها تستخدم ايضا في عالم الجمال ومن بينها تكثيف الحواجب لاحتوائها على نسبة عالية من المعادن مثل الحديد والماغنسيوم والفوسفور والصوديوم والكالسيوم وحمض الهيدروكلوريك والبوتاسيوم والفيتامينات A ،C ،  K  كما انها غنية بالمنغنيز.

إليك طريقة تكثيف الحواجب بالقرنفل

ان كنت تعانين من حواجب تفتقد الى الكثافة ولا ترغبين باستخدام بودرة تحديد الحواجب أو قلم التحديد او حتى التاتو الدائم لتعبئة الفراغات بين الشعيرات وتعريض الحاجب، يمكنك استخدام مسحوق عيدان القرنفل الطبيعي من خلال تحميص كمية منه من ثم طحنه الى ان يصبح مثل البودرة بلون أسود. بعدها، يمكنك تعبئة المحتوى بعبوة واستخدامها في رسم الحواجب وملء الفراغات من خلال فرشاة خاصة للحواجب.

هذه الطريقة ستمنحك حاجبين بمظهر طبيعي والأهم بأنها ستقوم بتغذية حواجبك وتقوية نموهما من دون التسبب لهما بأي ضرر.

القرنفل مع زيت الخروع

وهناك طريقة أخرى يمكنك فيها تعزيز نمو شعيرات الحواجب بشكل طبيعي من خلال تحميص كمية مناسبة من عيدان القرنفل ثم طحنهم لتحصلي على بودرة القرنفل، بعدها اضيفي القليل من نقاط زيت الخروع على البودرة ليتكون لديك مزيج كالكريم. ادهني منه يوميا على حاجبيك قبل النوم باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة أو فرشاة حواجب ولاحظي الفرق بعد اسابيع قليلة.

تساعد هذه الوصفة على تحفيز نمو شعيرات الحاجب وتغذية البصيلات، وبالتالي ستحصلين على حاجبين كثيفين بعد عدة استعمالات لها.

وصفة القرنفل مع زيت الزيتون

يمكنك استبدال بودرة القرنفل بزيت القرنفل وخلطه مع زيت الزيتون ودهن الحواجب فيه مساء بشكل يومي الى ان تحصلي على النتيجة المرغوبة.