طريقة تقشير البشرة بالفراولة

طريقة تقشير البشرة بالفراولة

طريقة تقشير البشرة بالفراولة سهلة جداً فلا داعي لمكونات ثمينة أو صعبة الحصول. فالفراولة عدا عن أنها فاكهة لذيذة المذاق، فهي أيضاً تتضمن الكثير من العناصر التي تؤثر إجاباً في البشرة، ليس فقط من خلال إدخالها في النظام الغذائي بل أيضاً من خلال الاستخدامات الخارجية.

فوائد الفراولة

تحتوي الفراولة على كميات كبيرة من الفيتامين C الذي يساعد في تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الوجه كما أنها تغلق المسامات. الفراولة أيضاً بطبيعتها الحمضية، تعمل على إزالة الزيوت من البشرة فتمنع ظهور حب الشباب.

طريقة تقشير البشرة بالفراولة

مقشر الفراولة والكيوي

اهرسي حبة من الكيوي مع أربع حبات من الفراولة واخلطيهم جيداً وأضيفي ملعقة واحدة من العسل. ادهني المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء الدافئ بعد مرور الوقت. فالأحماض الموجودة في هاتين الفاكهتين مفيدة جداً للتقشير، أما العسل فهو يرطب البشرة.

مقشر الفراولة والعسل 

أضيفي ملعقة من العسل إلى ثلاث حبات من الفراولة الناضجة، واخلطيها جيداً. وزعي الماسك على بشرتك ودلكيها به بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، لكن تجنبي الوصول إلى منطقة العينين. بعد مرور عشر دقائق، اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيداً قبل استخدام المرطب الخاص بك.

مقشر الفراولة والقهوة

اخلطي ملعقة صغيرة من البن المطحون مع حبتين من الفراولة الناضجة المهروسة. اخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس، ثم دلكي الوجه بالمزيج بحركات دائرية. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ وتأكدي من إزالة البن كلياً. احرصي على تجفيف وجهك بلطف باستخدام المنشفة عن طريق الطبطبة وليس الفرك.

يمكن تطبيق هذا المقشر على الجسم أيضاً.

بعد تطبيق أي من المقشرات على البشرة، ينصح دائماً باستخدام المرطب الخاص بك والمناسب لبشرتك.