طرق سهلة للتخلص من الانتفاخ تحت العينين

طرق سهلة للتخلص من الانتفاخ تحت العينين

تصاب العين كغيرها من أجزاء الجسم الأخرى بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة، ومن أكثر هذه الاضطرابات والمشاكل انتشارا هي انتفاخ العين وتورمها، والتي ينتج عنها أحيانا القليل من الألم إضافة إلى الإزعاج النفسي الذي تتسبه للمصاب؛ لأنها تكون واضحة جدا في الوجه؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الأسباب التي تؤدي لظهور انتفاخات وتورمات العين لتجنبها وتقليل احتمالية الإصابة بها، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي.

أسباب انتفاخ العينين

  • حساسية العين: في كثير من الأحيان عندما تصاب العين بالحساسية، فإنها تلقائيا تتورم وتنتفخ؛ نتيجة للتغير المفاجئ في الطقس، وهناك حساسية تكون نتيجة لتناول بعض أنواع الأطعمة.
  • التقدم في العمر: قد تؤدي الترهلات الموجودة تحت العين نتيجة التقدم في العمر، وتحديدا بعد سن الأربعين أو الخمسين إلى ظهور تورمات وانتفاخات حول منطقة العين؛ لأن الخلايا الجلدية تكون قدرتها على التمدد عند كبار السن كبيرة جدا.
  • البدانة: تؤدي البدانة الناتجة عن تراكم الدهون والشحوم في الوجه وتحديدا أسفل العين إلى ظهور الترهلات وبالتالي انتفاخها وتورمها.
  • عوامل وراثية: تلعب الوراثة دورا كبيرا في هذا الأمر؛ نتيجة انتقال الجينات الحاملة للتورمات خلال العائلة من شخص إلى آخر.
  • احتباس السوائل: فاحتباس السوائل في أنسجة الوجه وتحديدا الموجودة تحت العين إلى ظهور انتفاخات، والتي تنتج بسبب تناول بعض الأطعمة وتحديدا الغنية بالأملاح.
  • الإصابة ببعض الأمراض: وتحديدا الأمراض التي تنتج عن عدوى بكتيرية، تسبب انتفاخ في منطقة العين، وارتفاع معدل ضغط الدم في الجسم، إضافة إلى العطس المتكرر وما يتبعه من سيلان للعين وبالتالي انتفاخها.
  • مشاكل عامة: إضافة إلى ممارسة بعض العادات السيئة من وضع العدسات اللاصقة والسهر لساعات زمنية طويلة، وبالتالي إرهاق العين وتورمها.

طرق تساعدكِ على التخلص من انتفاخ العينين

كمادات الثلج:

تساهم كمادات الثلج ايضا في تعزيز جمال العينين وجعلها نضرة وحيوية وخالية من الاحمرار والحكة التي تسبب حساسيتها بشكل كبير، كما أنها تخلصكِ من الهالات السوداء المحيطة بالعين وتشد تجاعيد هذه المنطقة. تعالج الأرق الذي يسبب تورم العين وانتفاخها وذلك لأن الثلج والمياه الباردة تساعد على انقباض الأوعية الدموية وتخفف من تهييج العين. احضري قطعتين من الثلج ولفيهم داخل قطعة من القماش القطن وضعيها على العيون لمدة دقيقتين وكرري ذلك عدة مرات خلال الأيام القادمة. يمكنكِ غسل وجهكِ بالماء المثلج باستمرار طوال اليوم لكي يزول الألم أيضا الناتج عن هذه الانتفاخات.

زيت الأطفال:

يحتوي على خصائص ومواد مفيدة في القضاء على انتفاخات العينين ويقوم بمعالجة الالتهاب الموجود حولهما وفوق الجفون وتحتهم، كما أنه يخفف من الحكة المستمرة نتيجة حساسية العين التي تصيبها ويقلل من الاحمرار الذي يرهق العين ويتعبها. زيت الأطفال أيضا يحتوي على عدة فيتامينات تعزز من صحة العيون ومن جمال البشرة ويساعد على شد التجاعيد المحيطة حول العينين. احضري كوب به ماء وأضيفي إليه عدة قطرات من زيت الأطفال. امزجي الخليط جيدا وبقطعة قطن نظيفة اغمسيها في الخليط وقومي بتثبيتها فوق عينيك واتركيها لمدة نصف ساعة وسوف تذهلكِ النتائج.