شيخوخة الشعر! سببها هذه الأخطاء.. احذريها

هل تعتقدين بشيخوخة الشعر؟ يتّفق خبراء العناية بأنّ الشعر كالبشرة يتقدّم في السنّ وتظهر عليه علامات الشيخوخة كالشعر الأبيض، التساقط والتلف ممّا يقلّل من جماله وجاذبيّته كلّ يوم. هذا ويمكن لبعض الأساليب اليوميّة والروتينيّة التي تقومين بها خلال الاعتناء بشعركِ أن تسرّع من علامات تقدّم شعركِ في السنّ.

1.قصّ الشعر بشكل مستقيم

بدلاً من الطول الواحد الذي يزيد من شحوب مظهره، حاولي إدخال طبقات على طوله ليبدو أكثر حيويّة وشباباً.

2.اللّون الأشقر

قد يكون اللّون الأشقر من أبرز خطوط الموضة والصيحات التي تلقى رواجاً ولكن هذا اللّون لن يلائم السيّدة المتقدّمة في السنّ، لأنّه من الألوان التي تزيد من شحوب لون البشرة. اختبري الألوان الدافئة والأكثر نضجاً واناقة كالبنّي، العسليّ، الكاراميل، البندق والقهوة، فهي ألوان غنيّة ودافئة تعزّز من بريق لون البشرة وشبابها.

3.الإدمان على منتجات التصفيف

منتجات تثبيت الشعر، الجل، مراهم التصفيف وبخّاخات الشعر، جميعها منتجات تنهك الشعر وتؤدّي إلى نتائج عكسيّة على مظهر البشرة والشعر أيضاً. لا بدّ أن تتمتّعي بالحكمة في كيفيّة استعمال هذه المنتجات والاستفادة منها بطرق تخدم إطلالاتكِ.

4.صبغات الشعر غير المناسبة للونكِ الطبيعيّ

قد تنجرف الكثير من النساء وراء صيحات الموضة وتتبنّى ألواناً للشعر بتدرّجات مختلفة دون الاكتراث للون العينين والبشرة الطبيعيّين فيما إذا كان يتلاءم معهما أم لا، وهذا خطأ جسيم يضيف سنوات عديدة إلى مظهركِ الطبيعيّ. لذا إذا رغبتِ بلون داكن أو فاتح عن لون بشرتكِ وعينيكِ، فلا تتعدّي فارق 3 درجات فقط لا أكثر للحصول على نتائج تتناغم مع لونكِ الطبيعيّ وتعزّز من نعومة ونضارة بشرتكِ دوماً.

5.استخدام منتجات التصفيف الحراريّة

يتسبّب السيشوار ومكواة التمليس بتضرّر الشعر، تقصّفه وتلفه نتيجة الاستخدام المتكرّر يوماً بعد يوم. لذا لا بدّ من استعمالها للضرورة فقط واعتماد تسريحات تتلاءم وطبيعة الشعر مع الحرص على قصّ النهايات بانتظام للتخلّص من الأطراف التالفة والمتقصّفة، إضافة إلى الاستعانة بمستحضرات التصفيف الحراريّة والواقية من ضرر الحرارة المسلّطة على الخصلات.
وبهذا يمكنكِ التقليل من شيخوخة شعركِ المبكرة والحفاظ على جماله ورونقه لسنوات مديدة.