خلطات و فوائد الشاي الأخضر للوجه

خلطات و فوائد الشاي الأخضر للوجه

يشتهر الشاي الأخضر بفوائده لشكل الجسم وخسارة الوزن، لكن هذا ليس كل شيء. هناك فوائد جمالية عديدة تعتمد على الشاي الأخضر لتعطيك بشرة شبابية وصحية ومرطبة. إذا أردت تجربة الشاي الأخضر لبشرتك اليوم، اتبعي الخلطات التالية.

خلطات الشاي الأخضر للوجه:

  1. حتى تحصلي على بشرة نقية وخالية من الشوائب بشكل عام، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخلطة على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرة أسبوعياً.
  2. إذا أردت تأخير طور التجاعيد والخطوط الرفيعة، اخلطي ملعقة من مسحوق الشاي الأخضر مع ملعقة من البابونج الناعم وملعقة من العسل. ضعي الخلطة على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. كرري الخلطة مرة أسبوعياً.
  3. أما للبقع الداكنة على البشرة، اخلطي ملعقتين من الشاي الأخضر المغلي والمركز مع ملعقة من اللبن وملعقة من عصير الليمون. ضعي الخلطة على البشرة وركزيها على المناطق الداكنة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري الخلطة مرة أسبوعياً.
  4. بالنسبة إلى الحبوب، اخلطي ملعقتين من الشاي الأخضر المغلي مع حبة من الخيار المهروس وملعقة من العسل. ثم ضعي الخلطة على بشرتك لمدة 45 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر. كرري الخلطة مرة أو مرتين أسبوعياً.
  5. إذا كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء أو انتفاخ العيون، حضري كوباً من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد جيداً. ثم ضعي قطع من القطن فيه ودلكي منطقة العيون بها لمدة 15 دقيقة. كرري الخلطة ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً.

فوائد الشاي الأخضر للوجه:

إذا كنت تعانين من البقع الداكنة على البشرة، أو الرؤوس السوداء، أو الحبوب، أو أي من المشاكل المماثلة، جربي استخدام خلطات الشاي الأخضر. فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على نضارة بشرتك، وتؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وتضييق المسامات الواسعة، وتخفف من ظهور الهالات السوداء، وتقشر البشرة من جميع الشوائب الأخرى. هذا يجعله مطهر للبشرة أيضاً وليس فقط للجسم.