خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة والحساسة

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة والحساسة

هناك خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة والحساسة ، إذ تحتاج البشرة الحساسة للعناية والاهتمام للمضاعف لذوات هذا النوع من البشرة كونها سريعة التأثر بالعوامل الخارجية، ومعرضة بشكل كبير للإصابة بالتجاعيد.

طرق العناية بالبشرة الحساسة والجافة

– التعامل معها برقة كون البشرة الحساسة تتأثر بطريقة التعامل معها أكثر من غيرها، لذلك يجب غسلها بلطف وتجنب تدليكها بقسوة .

– اختيار منتجات العناية بالبشرة الحساسة بعناية فائقة .

–  من المهم عمل جلسات بخار للبشرة الحساسة بغلي بعض الماء مع أوراق اللافندر والميرمي ةوذلك لفتح مسام البشرة وتنظيفها من الشوائب .

– عمل ماسكات طبيعية لتغذية البشرة الحساسة والجافة .

خلطات طبيعية  للعناية بالبشرة الجافة والحساسة

خلطة العسل مع الجزر

– 1 ثمرة جزر مسلوقة ومهروسة

– 2 ملعقة عسل الطبيعي.

الطريقة

نقوم بتنظيف البشرة جيدا وتخلط المكونات وتوضع على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد و يساعد هذا الخليط على نضارة البشرة و تهدئة وترطيب البشرة الحساسة والجافة بطريقة رائعة وناعمة .

خلطة الشوفان والزبادي

– 1 ملعقة كبيرة زبادي

– 2 ملعقة كبيرة دقيق الشوفان.

الطريقة

نضع في في وعاء  الشوفان مع الزبادي حتى نحصل على خليط متجانس ، يوضع الخليط لمدة 15 دقيقة و حتى يجف تماما تشطف بعد ذلك بماء دافئ بهدوء حتى لا تتأثر بشرتك الحساسة بالفرك وستحصلين بعدها على بشرة رائعة ورطبة .

خلطة الموز و بياض البيض واللبن

– ½  ثمرة من الموز.

– 1 بياض بيضة

– 1 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.

الطريقة

نخلط الموز المهروس مع بياض البيضة واللبن الرائب حتى نحصل على عجينة خفيفة دون أي تكتلات ، وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر للحصول على بشرة نضرة.