تجنبي الإحتفاظ بهذه الأطعمة في البلاستيك

الأطعمة في البلاستيك

البلاستيك هو جزء من أدوات المطبخ التي يمكننا استخدامها لتخزين مجموعة متنوعة من الأطعمة النيئة والمطبوخة. موجود في كل بيت وعادة مايكون أرخص بكثير من تلك المصنوعة من الألومنيوم أو غيرها من المواد. المشكلة تكمن في أنه لايجب الإحتفاظ ببعض الأطعمة في هذه الأواني لأنها تتلوث بالبكتيريا وتصبح خطرة على الصحة. كيف ذلك؟

البيض الطازج:

البيض الطازج

البيض ومشتقاته، مثل المايونيز أو العجة، لا ينبغي أن تكون مخزنة في مثل هذه الأواني لأنها قد تكون ملوثة بالبكتيريا مثل السالمونيلا أو القولونية. ولسوء الحظ، تنتشر هذه الميكروبات بسهولة من خلال هذه الأطعمة وفي حال اتصالها مع البلاستيك، فإنها تتكاثر بشكل غير معقول.  والطريقة الوحيدة للحفاظ على هذا الطعام بأمان هو وضعها في إناء يحتوي على الثلج.

اللحوم المصنعة:

اللحوم المصنعة

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها العديد من السيدات هو الإحتفاظ باللحوم المصنعة في حاويات من البلاستيك لأنها تفقد العديد من التركيبات الغذائية المتواجدة فيها إضافة إلى أن مذاقها وملمسها سيتغير ويتحلل.

الصلصات والحساء:

الصلصات والحساء

يتم تجهيز الصلصات والشوربة على درجة حرارية مرتفعة لذلك تتغير المكونات والتركيبة الغذائية إذا قمت بتخزينها في حاويات بلاستيك، ويمكنك القيام بذلك في حالة واحدة بعد أن تبرد تمامًا.

الحليب ومشتقاته:

الحليب ومشتقاته

يفضل تخزين الحليب في حاويات من الأليمينيوم حتى لا تتغير تركيبتها وتصبح خطر على صحتك، كما أن الإحتفاظ به في حاويات من البلاستيك قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية على مستوى المعدة والقولون لأنها تتحلل بسرعة وتكثر فيها البكتيريا المضرة.