تجديد البشرة وترطيب الشفايف وحماية الأظافر… فوائد جمالية لزيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا

تجميل البشرة والاهتمام بجمال الشفايف وإبرازها لا يحتاج أكثر من قطرتين من زيت الجوجوبا الذى يتسم بنتائجة الجيدة على جمالك، حيث يدخل هذا الزيت كمكون طبيعى فى الكثير من مستحضرات التجميل.

حب الشباب :

زيت الجوجوبا يعمل على مواجهة حب الشباب ويعد بمثابة مطهر عميق للبشرة، مما يحد من انسداد المسام، كما أن لزيت الجوجوبا خصائص مضادة للجراثيم التى تساعد فى السيطرة على نمو البكتيريا، وهو يعمل كعامل مضاد للالتهابات، ويتسم هذا النوع من الزيت باحتتوائه على فيتامينات A و E.

منظف للبشرة الدهنية :

يزيد إفراز البشرة الدهنية نتيجة الغدد الدهنية الزائدة فى الجلد، والتى تظهر أثارها فى كثير من الأحيان على الوجه وفروة الرأس، مما يسبب بعض المشاكل مثل تجمع الغبار عليها وتأثرها بالتلوث البيئى وتبدو البشرة قبيحة، ويمكن استخدام زيت الجوجوبا لتنظيف البشرة الدهنية وحمايتها من التعرض لبعض المشكلات مثل الالتهاب.

كريم للشفايف :

زيت الجوجوبا يمكن أن يستخدم كبلسم ومرطب للشفاة، حيث يشكل الزيت حاجزًا يقلل من التعرض للرطوبة بشكل فعال ويحافظ على الشفاة ناعمة، ويمكن خلطه مع شمع العسل النقى، لعمل مرطب ووضعه فى علبة صغيرة للاستخدام اليومى.

ترطيب الأظافر:

تتعرض الأظافر مع كثرة وضع المانيكير، واستخدام مزيل طلاء الأظافر والتعرض المستمر للمياه إلى ضعفها وتعرضها للتكسر بالإضافة إلى جفاف الجلد المحيط بها، وهنا تأتى أهمية دهانها بزيت الجوجوبا الذى يحتوى على فيتامين E، مما يساعد على الترطيب، ففرك قطرة واحدة أو قطرتين من الزيت على أظافرك مرتين أسبوعيًا سيحق نتائج جيدة.