بياض البيض للعناية بجمال البشرة

يحتوي بياض البيض على مضادات للإلتهابات، وله فوائد جمالية كبيرة، لأنه يحتوي على عناصر غذائية أساسية ومجموعة من المعادن والبروتينات، ينصح باستخدامه للعناية بجمالك لذلك سنقدم لك أفضل الوصفات الطبيعية.

بياض البيض للعناية بجمال البشرة

التقشير

بفضل خصائصه يمكنك استخدام بياض البيض كمقشر، لأنه يساعد على إزالة الشوائب من الجلد والقضاء على الخلايا الميتة.

حب الشباب

بالإضافة إلى كونه مضاد للإلتهابات، يعتبر بياض البيض قابض ممتاز، لذلك سيساعدك على القضاء على حب الشباب والحد من فائض الزهم الذي يسمح بتشكل البثور لأنه ينظم درجة حموضة للجلد.

الهالات السوداء وانتفاخ العينين

يساعد بياض البيض بشكل كبير في التخفيف من الهالات السوداء وانتفاخ العينين الناجمة عن التعب والإجهاد أو قلة النوم. كل ماعليك القيام به هو تطبيق هذا المكون مباشرة على المنطقة المتضررة لمدة 10 دقائق ثم أزيلي بالماء الدافئ. كرري ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.

شد المسام الواسعة

بياض البيض للعناية بجمال البشرة

استخدام رائع آخر من بياض البيض حيث يساعد على شد المسام المفتوحة، بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتيين ناهيك عن أنه سيخلصك من ترهل الجلد فهو بمثابة منشط.

مرطب طبيعي للبشرة

يساعد بياض البيض على القضاء على أي نوع من الشوائب إضافة أنه يغذي ويرطب البشرة لأنه يحتوي على الكثير من البروتين، كل ماعليك القيام به هو مزجه مع القليل من زيت الزيتون والعسل حتى تتحصلي على قناع غني بالمواد المغذية والمرطبة.

طريقة تجهيز قناع بياض البيض

بياض البيض للعناية بجمال البشرة

المكونات:

  • بياض بيضة
  • ملعقة كبيرة عسل
  • 20 قطرة من زيت اللوز

كما قدمنا لك الاستخدامات الرائعة لبياض البيض، من المهم أن تعرفي سيدتي كيفية الاستفادة القصوى من هذا المكون لذلك سنقدم لك وصفة سهلة واقتصادية مضادة للتجاعيد، مضادة للالتهابات و ستمنحك بشرة فائقة الرطوبة لذلك عليك خفق بياض البيض باسخدام شوكة ثم أضيفي بقية المكونات . يطبق هذا القناع على وجه جاف ونظيف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.