بهذه الخطوات تبدين أصغر عشر سنوات في عشرة أيام

بهذه-الخطوات-تبدين-أصغر-عشر-سنوات-في-عشرة-أيام
rester jeune

إذا كنت تريدين الحصول على إطلالة شابة وجذابة تعزز ثقتك بنفسك بسرعة خيالية، إليك هذه النصائح الفعالة التي جمعناها من أشهر الخبراء والتي تساعدك في الحصول على شباب آسر في 10 أيام فقط.

اليوم 1

يؤثر نظامك الغذائي تأثيراً كبيراً ودراماتيكياً ليس فقط في صحتك، بل في إطلالتك أيضاً. فالبشرة مع التقدم في السنّ تجف وتتعب وتعوزها الحيوية. لذا ننصحك بشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً، ويُحتسب منها شاي الأعشاب أو شاي الفاكهة التي تعتبر بدائل جيدة. وتأكدي من تناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامين C والزنك يومياً على أن يكون واحد منها على الأقل من الحمضيات والفلفل الأحمر والكيوي نظراً لغناها بالفيتامين C. أما الأطعمة الغنية بالزنك فتشمل اللحوم الحمراء والحبوب الكاملة والمحار. ولخسارة بعض الكيلوغرامات من وزنك، ننصحك بتجنب الخبز الأبيض والمعكرونة والمعجنات وإبدالها بالأسماك والدجاج الخالي من الدهون، والخضروات النيئة والسلطات، والتوت البرّي وتوت العلّيق اللذين يعتبران من الأطعمة الكثيرة الفوائد بالنسبة الى البشرة.

وفي حال كنت تدخّنين، ننصحك بتقليص عدد السجائر يومياً ومحاولة التوقف عن التدخين نهائياً. فالتدخين لا يضرّ بصحتك فقط، إنما يؤذي بشرتك ويسرّع في ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، خصوصاً حول الشفتين.  
اعمدي أيضاً إلى تخصيص ساعة على الأقل يومياً للقيام بالتمارين الرياضية كالمشي لصقل جسمك ومنح بشرتك إشراقة صحية متوهجة. حاولي المشي مدة 10 دقائق بسرعة عالية ثم ببطء لمدة دقيقتين، أو اصعدي السلالم بدلاً من الاعتماد على المصعد الكهربائي لتحفيز نشاطك وتعزيز الدورة الدموية وخسارة بعض الوزن أيضاً.

اليوم 2

من الصعب إخفاء علامات التقدّم في السنّ في عشرة أيام، إلا أن القليل من العناية اليومية يعزز إشراق بشرتك وينعّم تجاعيدها، وبالتالي يعزز شبابك. وينصحك الخبراء بتنظيف بشرتك على الأقل مرتين في اليوم، بالإضافة إلى زيارة صالون التجميل للحصول على عناية جدّية ببشرتك وإخضاعها لعلاج CACI الذي يساعد في شدّ عضلات الوجه، أو علاج Microdermabrasion لتقشير البشرة والتخلّص من الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.

اليوم 3

مع التقدّم في السنّ، تفقد البشرة امتلاءها ومرونتها، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها. لذا ينصحك الخبراء بتغذية بشرتك باستعمالك مستحضرات الترطيب المزودة بمكونات استثنائية للعناية بها وتجديد نضارتها والمساعدة على الحدّ من زحف علامات الشيخوخة إليها وتنشيطها لممارسة وظيفتها كحاجز وقائي فعّال، لتنعم بأعلى درجات الحماية وتزخر بالترطيب المكثّف والامتلاءة المثاليّة والمظهر الأملس. وبعد أن تختاري مستحضرات الترطيب الملائمة لنوعية بشرتك، لا تنسي ترطيب وجهك وعنقك ويديك لشباب آسر.

اليوم 4

تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم، وامنحي محيط عينيك العناية اللازمة باستعمالك كريمات العيون التي ترطّب البشرة وتعالج جفافها وتحول دون ظهور علامات التقدم في السنّ عليها كالخطوط الرفيعة والتجاعيد، وتخلص محيطهما من الانتفاخ وظهور الدوائر السوداء تحتهما.

اليوم 5

اختيار الملابس المناسبة يُحدث فارقاً كبيراً في تعزيز شباب إطلالتك. لذا، اقتني ملابسك بدقة واستشيري منسّقة الأزياء التي تنصحك باختيار التصاميم الملائمة لشكل جسمك، والتي تعمل على إخفاء عيوبه وإبراز محاسنه لإطلالة جذابة، أنيقة وشابّة. وينصحك الخبراء بعدم التقيّد بأحدث صيحات الموضة، فبعضها قد لا يليق بك، وربما يجعلك تبدين أكبر سنّاً، وأن تتفادي الملابس الفضفاضة التي تظهرك بدينة، والملابس الضيقة التي تبرز عيوب جسمك. وأخيراً، عند اختيار الملابس، انتقي الألوان الملائمة لبشرتك باستخدامك مرآة في الضوء الطبيعي ووضع كل قطعة ملابس على مسافة قريبة من وجهك، لتقتني منها تلك التي تعزز توهّج بشرتك ونضارتها. 

اليوم 6

باتباعك هذه الخطوات، من المؤكد أنك تشعرين بثقة أكبر الآن. ضاعفي هذه الثقة بالنفس من خلال تحسين استقامة جسمك، مما يزيد من طول قامتك ويعزز جاذبيتك. وإذا واجهت مشكلة في المحافظة على شكل مستقيم، ننصحك بممارسة تمارين رياضة البيلاتس التي تساعد كثيراً على تحسين وضعية جسمك المستقيمة.

اليوم 7

يساعد شكل الحاجبين المثالي في جعلك تبدين أصغر بكثير من سنّك الحقيقية. اقصدي خبيرة التجميل الماهرة لتصحيح رسمة حاجبيك واعتماد الشكل المناسب لوجهك. فالحواجب تحدد الوجه وتعزز إشراقة النظرات وتزيد جاذبيتها وتساعد في إبراز الماكياج. لذا، عليك أن تكوني دقيقة في نتف وبر حاجبيك، وألا تنزعي أكثر من وبرة دفعة واحدة، وأن تتخلصي من الوبر الناعم، وألا تحاولي جعل شكلهما متطابقاً، فهما ليسا توأمين، وبالتالي تحدّدي قوسهما بدقة.

اليوم 8

حافظي على نقاوة أسنانك وبياضها، فالأسنان الناصعة البياض والمصفوفة بشكل جذاب تجعل إطلالتك تبدو أكثر شباباً. لذا، اهتمي بأسنانك جيداً وحافظي على نظافتها واقصدي طبيب الأسنان دورياً للمحافظة على صحتها والخضوع لجلسة تبييض بواسطة اللايزر، أو باستعمالك مستحضرات تبييض الأسنان كمعجون الأسنان المبيّض، أو لصقات الأسنان المبيّضة التي تُستعمل كعلاج ضمن فترة زمنية محدودة. كما يُستحسن أن تتجنّبي المأكولات والمشروبات التي تترك آثاراً على الأسنان كالقهوة، والمشروبات الغازية الملوّنة، وصلصة الطماطم، والجزر، وعصير البرتقال، والخضر الورقية الخضراء…

اليوم 9

استعيني بحيل الماكياج للحصول على إطلالة شابة، فهناك بعض القواعد المهمة التي عليك اتّباعها عند تطبيق الماكياج إذا كنت ترغبين في الظهور أصغر سنّاً:

* استعيني بالمستحضر التمهيدي قبل مدّ مستحضر الأساس وبعد ترطيب البشرة مباشرةً لحفظ ترطيبها وتنعيمها، وبالتالي التقليل من كمية مستحضر الأساس والبودرة.

* للتخلّص من الدوائر السوداء تحت عينيك، استعيني بخافي العيوب على أن يكون لونه أفتح درجة واحدة من لون بشرتك.

* بعدها، استعيني بالمستحضر التمهيدي الخاص بالعينين قبل مدّ ظلّ العيون لمنع تكتله وتجمّعه عند طيّة العين.

* أما بالنسبة الى أحمر الخدود فيُستحسن أن تستبدلي أحمر الخدود بتركيبة البودرة بأخرى كريمية ترطّب بشرتك وتمنحك إطلالة أكثر شباباً وأشد انتعاشاً.

* اختاري التدرّجات الحيادية الناعمة لماكياجك كالبيج والبني والرمادي للحصول على ماكياج رائع ببساطته.

* أما في ما يتعلق بالآيلاينر، فننصحك بأن تتفادي تلوين مجرى الدمع بالآيلاينر الأسود، أو أن تعتمدي خطاً سميكاً منه، لأن ذلك يجعلك تبدين أكبر سنّاً.

* عزّزي شباب نظراتك باستعمال الماسكارا، على أن تلوّني رموشك بها من الجذور نحو الأطراف لصقل نظرات عينيك وتعزيز اتساعهما. كرري هذه العملية مرّتين إلى ثلاثٍ حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

* تجنبي ألوان أحمر الشفاه الداكنة واستبدليها بالألوان الزاهية كالزهري المتلألئ أو المشمشي الفاتح، فالألوان الداكنة تجعل شفتيك تبدوان أرقّ وتلفت النظر إلى التفاصيل غير المرغوبة والخطوط الرفيعة.

اليوم 10

اعتمدي قصّة شعر جديدة وتسريحة عصرية كجرعة إضافية من الثقة بالنفس والحصول على إطلالة شابة. وينصحك الخبراء بأن تتجنبي الشعر الطويل لأنه يشدّ وجهك نحو الأسفل. لذا، اطلبي من مزيّن الشعر أن يقصّ بعض السنتيمترات من شعرك. أما في ما يتعلق بتسريحة الشعر، فمن الأفضل الابتعاد عن التسريحات الضخمة. وعند تلوين شعرك، يُستحسن أن تأخذي في الاعتبار لون بشرتك وعينيك، وأن تتجهي نحو الألوان الفاتحة بدلاً من تلك الداكنة. ومن الضروري أن تعتني بشعرك وتحافظي على ترطيبه باستعمال الملطّفات المركّزة على الأقل مرّتين أسبوعياً.