الكينوا… مكوّن الطبخ الامثل للرجيم وحرق الدهون

الكينوا من انواع الحبوب الغنية بالفوائد خصوصاً البروتينات، المفيدة للجميع خصوصاً للنباتيين او الذين يعانون من عدم القدرة على تناول اللحوم. لذلك، يعتبر الكينوا الحل الامثل لتوفير العناصر الغذائية الضرورية للجسم للتعويض عن اي نقص موجود. وللحصول على جسم رشيق ويتمتع بكامل الصحة، اكتشفي فوائد الكينوا للرجيم:

فوائد الكينوا للرجيم

– المرأة التي تريد التمتع بجسم متناسق، تحاول التخلص من الدهون الموجودة به. والكينوا تحتوي على الكربوهيدرات، البروتينات والألياف التي تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية.

– تعطي الكينوا الشعور بالشبع وبالتالي التخلص من السمنة.

– إنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على الكينوا يساعد في عملية الهضم ويحسّن من أداء الأمعاء، وبالتالي التخفيف من الوزن والسمنة.

– إنّ عمل الكينوا في الجهاز الهضمي يسمح للجسم من الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الاطعمة الاخرى، وبالتاي امداده بالطاقة اللازمة.

– يعتبر الكينوا غني بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد الجسم على حرق الدهون وإخراجها من الجسم، خصوصاً أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

– بما أنّ مكونات الكينوا الغذائية للجسم تمده بالطاقة اللازمة والقوة والصحة، تخلّصه من المشاكل ومن التوتر التي قد تسبب زيادة الوزن. وهكذا، يحافظ على لياقة الجسم البدنية والنفسية، من خلال توفير له الطاقة الايجابية ليتمكن من الاستمرار.