الخلّ أفضل علاج لمشاكل الشعر الدهنيّ

يعتبر الشعر الدهنيّ من أكثر أنواع الشعر تعرّضاً للمشاكل، خصوصاً إذا كان خفيفاً. تطلق عليه هذه الصفة بسبب ملمسه الدهنيّ نتيجة الإنتاج المفرط للزيوت بعد يوم أو يومين من غسله. يعود ذلك إلى أسباب عدّة منها الوراثة، التغيّرات الهرمونيّة، الإجهاد المفرط أو تناول الكثير من الأطعمة الدهنيّة. ترافق الشعر الدهنيّ في بعض الحالات الحكّة والقشرة ممّا يزيد من تفاقم المشكلة التي لا يمكن تجنّبها إلّا من خلال الحفاظ على فروة الرأس نظيفة.

كثيراً ما يعتقد البعض أنّ الغسل المتكرّر للشعر وبشكل يوميّ طريقة مثاليّة لحلّ تلك المشكلة، ولكن هذا اعتقاد خاطىء وذلك لاحتواء الشامبو على موادّ كيميائيّة ما يزيد من تفاقمها. إليكِ هذه الوصفة الطبيعيّة مكوّنها الأساسيّ الخلّ الذي يساعد على إغلاق المسامّ الدهنيّة ويقلّل من نسبة الدهون في الشعر.

1-رذاذ خلّ التفّاح، أو خلّ العنب: ضعي في زجاجة مقداراً من خلّ التفاح، أو العنب و4 مقادير من الماء، ثمّ قومي برشّه على شعركِ وغسله بالماء الفاتر بعد أن يجفّ.
2-غسول خلّ قصب السكّر: أضيفي ملعقتين من هذا الخلّ إلى كوب من الماء. اغسلي شعرك به، ثمّ مشّطيه برفق واغسليه بماء فاتر.
3-استخدام خلّ التفّاح: يعتبر من الوسائل الفاعلة لعلاج الشعر الدهنيّ، حيث يساعد في التحكّم بإنتاج الزيوت وتراكمها على الشعر ويخلّصه من ترسّبات المنتجات المتراكمة عليه ويزيد من نعومته ولمعانه.

الطريقة:

1-ضعي ملعقتين إلى 3 ملاعق من خلّ التفّاح في كوب من الماء.
2-استخدميه بعد غسل شعركِ بالشامبو.
3-اتركيه لبضع دقائق على شعركِ، ثمّ اغسليه بالماء البارد.
4-كرّري العمليّة 3 مرّات في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.