تعرفي على خلطات زيت الأفوكادو للبشرة والشعر

خلطات زيت الأفوكادو للبشرة والشعر

تحتوي ثمرة الأفوكادو على فيتامينات هامة جدا لصحة الجسم مثل فيتامين أ، فيتامين ب 1، ب3، فيتامين سي، فيتامين إي ، وفيتامين ك. ناهيك عن المعادن مثل النحاس، البوتاسيوم، الفسفور، الحديد  كما أنها تحتوي على البروتين. عناصر تجعل من ثمرة الأفوكادو غذاء صحي ومتكامل، لذلك يمكن الاستفادة منها للحفاظ على جمال البشرة والشعر. ومن هذا المنطلق سنقدم لك طريقة تحضير خلطات زيت الأفوكادو للبشرة والشعر.

خلطات زيت الأفوكادو للبشرة

تنعيم البشرة

امزجي ملعقةً كبيرة من زيت اللوز، ملعقةً كبيرة من زيت جوز الهند، قطرات من زيت الأفوكادو، وبضع قطرات من زيت ماء الورد. احتفظي بالمزيج في زجاجة نظيفة واستخدمي منه بضع قطرات لدهن البشرة. كرري هذه الطريقة بانتظام لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة.

علاج جفاف البشرة

اخلطي ملعقةً من الموز المهروس مع نصف ملعقة من زيت الأفوكادو، ثلاث قطرات من زيت الجزر، ملعقة كبيرة من العسل  وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طبقي القليل على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.

التخفيف من تجاعيد البشرة لل

طبقي قطرات من زيت الأفوكادو على وجهك مع التركيز على أماكن التجاعيد مثل منطقة العين، محيط الفم والجبين ودلكي  بلطف لمدة ثلاث دقائق. اتركي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق إضافية ، ثم اغسلي بالماء الفاتر.

خلطات زيت الأفوكادو للشعر

تطويل الشعر

تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المتوفرة في زيت الأفوكادو على تحسين جودة الشعر من خلال تغذيته، حمايته من الجفاف  وتعزيز نموه.  استخدمي زيت الأفوكادو لتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع لمدة 5-10 دقائق ثم اغسليه بعد ساعتين.

تغذية الشعر

يحتوي زيت الأفوكادو على عنصر البروتين وغيره من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية الشعر.

قومي بخلط 3 ملاعق من زيت الأفوكادو مع موزة مهروسة، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي القناع على شعرك لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ وبالشامبو الخالي من المواد الكيميائية. طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة.

زيت الأفوكادو لتعزيز نمو الشعر

قومي بخلط كميات متساوية من زيت الأفوكادو، زيت جوز الهند البكر وبضع قطرات من زيت الروزماري أو زيت الخزامى. قومي بتدفئة هذه الزيوت وليس تسخينها ثم طبقيها على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بلطف ولف الرأس بمنشفة دافئة لمدة 20 دقيقة. اشطفي بعد ذلك بالماء دافئ مع تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

زيت الأفوكادو لعلاج القشرة

يمتاز زيت جوز الهند بخصائص ترطيب طبيعية تحافظ على فروة الرأس بشكل صحي يحميها من الجفاف. قومي بتدفئة القليل من زيت الأفوكادو واستخدامه لتدليكه فروة الرأس بلطف وتركه لمدة ساعتين، قبل شطف الشعر بشامبو خفيف. كرري هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من القشرة.

زيت الأفوكادو لإصلاح الشعر التالف

في الخلاط الكهربائي ضعي 3 ملاعق من زيت الأفوكادو، موزة، ملعقة كبيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم اربطي شعرك ولفيه بغطاء الدش واتركيه لمدة ساعتين. اشطفي القناع  جيدا جدا بالماء وشامبو خالي من الكبريتات.