افكار لتجديد حياتك اذا كنتى ربة منزل

ربة منزل

أن تكوني ربة منزل ، ليس بالضرورة أن تعيشي حياة روتينية مثقلة بالأعباء المنزلية و المسؤوليات المتراكمة ، فلك أن تأخذي فسحة من الوقت الشخصي لتمارسي به ما تتمنين من هوايات و فعاليات تغير هذا الروتين و تحيل الحياة إلى نشاط متجدد يبعث في نفسك السعادة و الثقة . من هذه النشاطات نقترح عليك التالي، لتضعيه في جدول يومياتك ، و لتجني ثمار وقتك المستقطع الخاص.

مارسي هواية فنية تحبينها

تعد ممارسة الهواية المفضلة لديك متنفساً رائعا لتحقيق ذاتك و التعبير عن نفسك و إبداعاتك إما عن طريق الرسم أو العزف على آلة موسيقية أو ممارسة الحياكة أو الخياطة أو صناعة الأشياء الحرفية ، جميعها تمنحك فرصة للإبتكار و الإبداع و إستخراج الأشياء الإبداعية الكامنة داخلك ، وقد تفاجئين نفسك و من حولك بافكارهواياتك المسلية و المفيدة .

أفتحي مشروع منزلي

مع إنتشار سهولة التواصل عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي ،  أصبحت الأمور أسهل بكثير للتواصل مع الآخرين على نطاق واسع، قد يصل إلى كل العالم عن طريق صفحة على الإنستغرام أو الفيسبوك وإن تطور الأمر بشكل مهني أكثر بإمكانك التسويق عن طريق موقع إلكتروني متطور ، حيث لك أن تعدي أي مشروع سواء كنت تشتغلينه بأيديك أو أن تسوقي لسلعة أو خدمة معينة ، و هنالك العديد من المهن المفتوحة على الإنترنت التي توفر لك عملاً و أنت داخل منزلك ، منها التصميم الغرافيكي ، أو عمل مختلف الأطعمة ، أو الحلي و الإكسسوارات و الملابس ، أو التسويق لسلع تخص المرأة بشكل خاص وهنالك الكثير من الافكارالتي بإمكانك الإطلاع عليها على مواقع الإنستغرام أو السناب شات، مثل تسويق الماكياج و الأحذية و الديكورات و الملابس و العطور ، و غيرها.

الرياضة و الرقص لصحة بدنية أساسية

ليس بالضرورة الإنتظام في دروس أو ممارسة الرياضة في النوادي الرياضية ، فلك أن تتحركي و تمارسي العديد من أنواع الرياضة السويدية أو التمارين الرياضية مع الأجهزة التي توفرينها في منزلك . و تعد هذه الممارسات من الأساسيات الصحية البدنية و النفسية لك ، للحصول على جسم صحي و متناسق ، و تعد أمراً إيجابياً للتخلص من الطاقة و الافكارالسلبية التي تعتريك و أنت محدودة في محيط البيت .

افكارالتجديد في ديكور المنزل

افكارتغييرات الديكور لا تنتهي في مملكتك الخاصة ، فلك أن تطلعي على أحدث افكارالديكور و أشكاله من خلال المجلات الإلكترونية ، و منها قسم ديكور في موقعنا ” هي” ، حيث ستجدين أفكارا لتغييرات الديكور للأماكن الحديثة و الكلاسيكية و المودرن كلاسيك ، و لك أن تبدعي بما يتوفر لديك من إمكانات و مساحة منزلية .

التجديد بالبحث عن افكار للعب مع الأطفال

عالم الأطفال واسع و ممتع ، لك أن تستغلي مهاراتك و هواياتك بتطوير مدارك و مواهب أطفالك ، مثل اللعب معهم و ممارسة الهوايات بالقراءة أو الرسم أو تأليف القصص أو حتى الطهي معا و عمل المعجنات ، ففي هذا الوقت الثمين متعة و فائدة لك و لأطفالك معا .

التجديد بافكار نخلق أجواء رومانسية للشريك

أبتكري الأجواء الخلاقة لتجديد العلاقة الزوجية بأسلوب جميل ، لتعزيز الرابطة و زيادة المودة و المحبة بينكما ، لذا أبعدي الروتين عن حياتكما بافكاررومانسية أو افكارمرحة تدل الفرح إلى نفسيكما .

التجديد بالتأمل و القراءة للتنمية الفكرية

التأمل و قضاء وقت خاص لمراجعة النفس و التفكير بتمعن في الحياة و العالم يمنحك متعة ثمينة و يقربك من جوهر نفسيتك ، و هي نوع من الرياضة النفسية المنقية لأفكارك ، لذا أستغلي هذا الوقت للإستمتاع بوجود ذاتك ، و البحث عن تجارب حياتية أخرى في كتب الأدب و الشعر و التنمية الذاتية .

تعلم مهارات و مهن عبر الإنترنت

يوفر لك الإنترنت عالم واسع من المعرفة و الدورات و التعليم المجاني على مواقع اليوتيوب و المواقع التعليمية الخاصة ، لذا احرصي على فتح هذه النافذة و أبحثي عما يهمك تعلمه في كافة المجالات ، سواء كانت بتعلم مهنة او هواية أو أي شيء آخر تودين معرفته لتطوير مهاراتك المهنية و المنزلية ، مثل تعلم الرسم أو تعلم التصميم أو تعلم الخياطة أو تعلم إدارة المشاريع ، و سوف تجدين نفسك في بحر من العلوم المتاحة لك و أنت داخل منزلك .

7 تغييرات بسيطة في ديكورات غرفتك تجعل نومك أفضل

أكثر 10 أفعال تزيد من طاقتك الإيجابية

أمور تحرم الأمهات من التسوق بحرية