اعتمدي هذه النصائح لإبعاد الاطفال عن التلفزيون

إبعاد الاطفال عن التلفزيون

من المعلوم أن التلفزيون أصبح جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية التي يعيشها الطفل في المنزل، فلقد دخل الى كل بيت وفرض نفسه على كل عائلة وغالباً ما يلجأ اليه الأطفال من أجل التسلية والاستفادة من المعلومات المميزة التي يقدمها لهم. ولكن من ناحية أخرى تنقلب هذه التلسية الى إدمان كبير لذلك اليوم من خلال هذا المقال سنقدم لك نصائح لإبعاد الاطفال عن التلفزيون.

– قللي أوقات جلوس الطفل أمام شاشة التلفاز وكوني حازمة في هذا الموضوع. لا يجب أن تتعدى مدة جلوس الطفل أمام التلفاز الساعتين باليوم من أجل أن يحافظ على عينين سليمتين من دون أي ضعف في النظر مع التقدم بالعمر.

– حاولي ألا تلفتي انتباه طفلك الى شاشة التلفاز فلا تشغلي التلفاز بحال كان طفلك يتلهى بأمور أخرى وألعاب تنفعه وتثقفه فالتلفاز ليس دائماً الحل الأنسب للهو.

– نظمي وقت جلوس الطفل أمام التلفاز وحددي اوقات اللعب بالألعاب الإلكترونية وحددي كذلك اوقات المشاهدات المسموح بها وضعي جدولاً بالنشاطات الأخرى التي من المفترض على الطفل القيام بها في اليوم لكي لا يظل مسمراً أمام شاشة التلفاز.

– لا تشغلي التلفاز سوى بغرفة واحدة من المنزل إن كنت تريدين أن تشاهدي شيئاً ما لكي لا يهرع طفلك الى الغرفة الأخرى من أجل مشاهدة البرامج التي يحبها.

– تحاشي وضع تلفاز في سيارة العائلة خلال القيام بالنزهات لكي تتيحي الفرصة أمام طفلك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجولون عليها. 

– حاولي أن تخصصي وقتاً تشاركين به طفلك في النشاطات التي يحبها وبذلك تكون الطريقة المثلى من أجل إبعاد الاطفال عن التلفزيون.