استخدامات زيت الزيتون في تنظيف المنزل

زيت الزيتون في تنظيف المنزل

هل فكرتِ في استخدام زيت الزيتون لأغراض التنظيف المختلفة من قبل؟ أعتقد أنكِ ستفكرين في اﻷمر بعد قراءة استخدامات زيت الزيتون وتأثيرها الرائع في تنظيف أغراضك المنزلية.

1. تنظيف المقلاة:

نظفي الأوساخ العالقة على المقلاة بفركها جيدًا بزيت الزيتون، وننصحكِ أيضًا بإضافة كمية صغيرة من الملح للحصول على نتائج أفضل.

2. التخلص من الروائح:

يساعد زيت الزيتون في القضاء على الروائح المنبعثة من حوض المطبخ، فقط اسكبي بضع قطرات من زيت الزيتون ممزوجًا ببعض من قطرات أي زيت عطري من اختيارك في مصرف الحوض.

3. إزالة الخدوش عن الأثاث المصنوع من الجلد:

لدى زيت الزيتون قدرة فعّالة في إزالة الخدوش البسيطة عن الأثاث المصنوع من الجلد في منزلك بكل سهولة، ودون أي مجهود.

4. تلميع مقابض الأبواب:

أزيلي الغبار والأتربة من على الأبواب والمقابض، ثم أحضري قطعة من القماش مبللة بزيت الزيتون ولمعي مقابض الأبواب جيدًا، وبعد الانتهاء يمكن إزالة الزيت الزائد من على المقابض باستخدام قطعة قماش أخرى.

5. إزالة الملصقات:

يمكنكِ أن تستخدمي زيت الزيتون لإزالة الملصقات، فقط باستخدام قطعة قماش مبللة بالزيت قومي بالمسح علي الملصقات لأكثر من مرة وستجدينها أصبحت ناعمة و يمكن إزالتها بسهولة.

6. تلميع الفضة:

يمكنك استخدام زيت الزيتون في تلميع الفضة، حيث يتميز بفاعليته في تلميع الفضة في منزلك.

7. تلميع الخشب:

يمكنكِ استخدام قطع القماش الصغيرة في تلميع الخشب وإزاله ذرات الغبار الصغيرة، فقط قومي بمزج من 3 :1 زيت زيتون إلي عصير ليمونة، وقومي بمزجهم جيدًا، ثم ضعيه في زجاجة وباستخدام قطعة قماش قومي بتنظيف الخشب الذي تريدين تلميعه، انتبهي عليك اختبار الخليط علي قطعة خشبية صغيرة قبل بدء الاستخدام.

8. إزالة بقع ألوان الطلاء:

ضعي زيت الزيتون على قطعة من القماش بعد غسل يديكِ جيدًا، ثم نظفي البقعة التي تركها الطلاء، ويمكنكِ إضافة بعض الملح إلى الزيت حتى يساعد في تقشير الطلاء المتبقي.