احمي طفلك من تغيرات الطقس بطرق بسيطة!

تغيرات الطقس

مع تغيرات الطقس الكثيرة يصبح طفلك عرضة للمشاكل الصحية التي قد تمسه والتي تنتقل من خلال الهواء، واليوم من خلال هذا المقال سنقدم لك طريقة حماية الطفل من تغيرات الطقس التي تسبب له مرضاً وأوجاعاً ترافقه لمدة وتحتاجين خلالها أن تؤمني له الدواء والرعاية. 

– تعزز الرضاعة الطبيعية إن اعتمدتها مناعة طفلك ضد الأمراض وبخاصة خلال الأشهر الستة الأولى منها الى جانب ذلك من الضروري أن تمنحي طفلك اللقاحات اللازمة له.

– أحرصي على تدفئة طفلك بشكل جيد خلال فصل الشتاء وبشكل خاص عند الخروج من المنزل والانتقال من مكان دافئ الى مكان بارد. إجعلي طفلك يرتدي ملابس متعددة الطبقات مع قبعة صوفية على الأذنين والرأس وهذه الخطوات تعد طريقة لحماية الطفل من تغيرات الطقس.

– إجعلي دوماً حرارة الجسم عند طفلك متناسبة مع حرارة الغرفة حيث ينام الطفل وألبسي طفلك في الحمام بعد الاستحمام ولا تنقليه من مكان الى آخر من دون ملابس بخاصة إن كانت درجات الحرارة في الغرف مختلفة. 

– إطعام الطفل نظاماً غذائياً متوازناً مفيد من أجل تقوية مناعة الجسم لديه ومحاربة الامراض التي قد يصاب بها. 

– الاهتمام بنظافة الطفل ضرورية لأنها طريقة لحماية الطفل من الأمراض التي قد تنتقل اليه عن طريق اللمس أو الهواء أو عن طريق تنظيف الألعاب وأدوات الطعام وكل ما قد يلمسه الطفل. 

من الجدير بالذكر أن الإصابة بالفيروسات والأمراض أمر وارد ولكن هل ستحمين طفلك من أكثرها من خلال حمايته من تغيرات الطقس؟