اتبعي هذه النصائح لتجنب مشاكل الحمل خلال الصيف

اتبعي هذه النصائح لتجنب مشاكل الحمل خلال الصيف

تعاني المرأة الحامل في خلال الأشهر التسعة من الحمل، من ارتفاع كبير في حرارة جسمها، نتيجة التغييرات الهرمونية التي تطرأ عليها في خلال هذه الفترة ما قد يشكل خطراً عليها وعلى الجنين، ويعرّضه الى العديد من العيوب الخلقية. ولذلك تحتاج الحامل الى الحماية من حرارة الصيف. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عدداً من نصائح لتجنب مشاكل الحمل خلال فصل الصيف.

نصائح لتجنب مشاكل الحمل خلال فصل الصيف

هناك العديد من الأمور التي يجب على الحامل الانتباه لها في خلال فصل الصيف من أجل العمل على المحافظة على رطوبة جسمها في خلال الأشهر التسعة من الحمل، ولعلّ أبرز الأمور التي يجب الانتباه لها في هذا الاطار، في العمل على ارتداء الملابس المصنوعة من القطن الخالص، والابتعاد قدر الامكان عن الأقمشة الصناعية، لأنها ترفع حرارة الجسم.

كما يجب على الحامل أخذ حمام بارد نسبياً ويومياً لزيادة حيوية الجسم وتنشيط الدورة الدموية الأمر الذي يزيد من المناعة ومنع الأمراض والالتهابات، كما يجب عليه المحافظة على نظافة وجفاف المناطق التي تفرز كميات كبيرة من العرق وغسلها عدة مرات باليوم.

أما في ما يتعلق بغذاء الحامل، يجب عليها شرب الكثير من السوائل كالماء وعصير الفواكه الطبيعية وغيرها من السوائل التي تخفض حرارة الجسم ببرودتها، وتمنع من جفاف الجسم الناتج عن فقدان السوائل منه بسبب التعرق أو القيء.

ويجب على الحامل أيضاً تناول النعناع الذي يعتبر الحل لكل مشكلة للحامل في الصيف، كونه يساعد في الحفاظ على جسمك بارد، كما يجب عليها تناول الشاي بطريقة جيدة لحفاظ على جسمها رطباً، لأنه يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

ومن الضروري أيضاً أن تعمل الحامل على تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والعمل على أخذ أقساط من الراحة في أماكن ذات تهوية جيّدة ومعتدلة البرودة .