أطعمة لحرق الدهون الصلبة : 8 أطعمة مناسبة لحميتك

أطعمة لحرق الدهون الصلبة

لتساعد نفسك في حميتك يمكنك أستخدام أطعمة لحرق الدهون وتدرجها في طعامك لتحرق الدهون بشكل تام . لاشك إنه يوجد طريقة سحرية لإنقاص الوزن على الفور. فإنقاص الوزن يقترن بممارسة الرياضة، و هذه الأطعمة ستساعدك على حرق الدهون التي لا تستطيع التخلّص منها.

 أطعمة لحرق الدهون

1 – الشوفان و الشعير

حارق الدهون السرّي: الألياف

طالما تأكل الأنواع المناسبة من الطعام، فالكربوهيدرات حيدة بالنسبة لك! و وفقاً لدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية الإكلنيكية، إستمتع بطبق شعير جانبي لذيذ بدلاً من الأرز الأبيض مع العشاء مما قد يساعدك في التخلّص من دهون البطن. وأيضاً تناول الحبوب الكاملة يجعلك تشعر بالإمتلاء و يجعلك تتوقف عن الإفراط في تناول الطعام. من المعروف أن الشعير يرفع نسبة السكر في الدم ببطء و بذلك تتخطى إرتفاع سكر الدم وتقضي على ما يجعلك جائع بعد تناول وجبة الطعام.

2 – الحليب، الزبادي و الجبن

حارق الدهون السرّي: الكالسيوم

هناك العديد من الأساطير حول الألبان، ولكن كما إتضح، فالحليب بجانب الزبادي و الجبن تجعل الجسم بصحة أفضل. و كشفت أكثر من 90 دراسة في مجلة تعليقات التغذية وجود علاقة قوية بين إرتفاع نسبة الكالسيوم وتحسين تكوين الجسم. و في دراسة أخر للمجلة الدولية للسمنة، إستعرض الباحثون 14 حالة تجارب عشوائية ووجدوا أن الذين يتناولون الكثير من منتجات الألبان لديهم إنخفاض أكبر في الكتلة الدهنية بنسبة 1.6 رطل عن أولئك الذين لا يتناولون الكثير من منتجات الألبان. وهذا هو الأرجح يحدث لأن الكالسيوم في الحليب يقلل من مستويات الفيتامين الذي يشجع الخلايا الدهنية على النمو، مما يجعل من السهل إنقاص وزنه.

3 – الشاي الأخضر

حارق الدهون السرّي: الكاتيكين

أحد الفوائد الصحية للشاي الأخضر أنه يساعد على فقدان الوزن. و يقول دكتور كيفن سي ماكي مؤلف جريدة دراسة التغذية، و الذي وجد فريقه أن شرب الشاي الأخضر يستهدف دهون البطن مباشرةً، يقول” الكاتيكين تزيد من عملية التمثيل الغذائي و تزيد من معدل حرق الكبد للدهون”. للوصول لهذه النتائج عليك شرب من 4-6  أكواب شاي أخضر ( الذي يحتوي على الكافيين) و ممارشة الرياضة ما لا يقل عن 180 دقيقة إسبوعياً. قم بوضع الليمون على الشاي الأخضر لجعله مفيد أكثر لصحة القلب. أيضاً وضع الليمون عليه يسهّل من عملية إمتصاص الجسم للكاتيكين.

4 – البيض

حارق الدهون السرّي: البروتين

يساعد البروتين عى فقدان الوزن بالعديد من الطرق. في البداية يستخدم جسمك المزيد من الطاقة (العديد من السعرات الحرارية تقريباً) لتحليل الأطعمة البروتينية أكثر مما يستخدم لكسر الأطعمة الاخرى. كما يحسّن البروتين الكتلة العضلية بينما تفقد الوزن، ولأن العضلات تحرق السعرات الحرارية أكثر من الدهون، عليك أن تُبقي أكبر قدر منها في جسمك. و أخيراً فالبروتين يخفف الجوع أفضل من الكربوهيدرات، و ذلك كما يقول دكتور دونالد ك ليمان، الباحث الرئيسي في دراسات مجلة التغذية، مضيفاً أن إنخفاض الكربوهيدرات ساعد البروتين في إنقاص الوزن.

5 – السلمون

حارق الدهون السرّي : أوميجا 3

قد يبدو تناول الدهون و انت تحاول فقدان الوزن فكرة مجنونة، و لكن عندما تصل على المزيد من الأحماض الدهنية أوميجا 3 من السلمون يمكن أن يكون حل فعّال لإنقاص الوزن، وذلك وفقاً لدراسة ف المجلة البريطانية للتغذية. يقول إيرين مونرو، مؤلف الدراسة والباحث من جامعة نيوكاسل في نيوكاسل بأستراليا: “على الرغم من أن الآليات الدقيقة غير معروفة، فإن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تقلل من كتلة الدهون”. بجانب أنها تضيف سنين إلى حياتك، وجدت بعض الدراسات أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تجعل شعورك بالجوع يقل و تجعلك تشعر بالرضا حتى ساعتين بعد تناول وجبة الأسماك.

حاول أن تأكل سمك السلمون أو الأسماك الزيتية الأخرى، مثل سمك الماكريل أو الرنجة أو التونة المعلبة، مرتين على الأقل اسبوعياً. إذا كنت لا تحب الأسماك، إستبدل الأسماك بالأغذية الغنية بأوميجا 3 .

6 – عين الجمل و اللوز

حارق الدهون السرّي: الدهون الجيدة

تشير العديد من الدراسات إلى المكسرات، أو ما يعرف بأفضل مقاتل للأمراض، على أنها إضافة جيدة لمنطقة الخصر في نظامك الغذائي طالما أنك لا تتناول منها الكثير. ينسب الفضل في ذلك لإحتوائها على كل من الألياف و البروتين و الدهون الجيدة، والتي قد تُزيد من حساسية الجسم للأنسولين و تساعد على خسارة الوزن.و يعتبر عين الجمل ( الجوز) واحد من أفضل المصادر ( غر السمكية) للأحماض الدهنية أوميجا 3، و يوفر اللوز فائدة إضافية في تكوين الكالسيوم المكوِّن للعظام.

7 – بذور الكتان

حارق الدهون السرّي :مادة الليجنان

تحتوي هذه البذور الكبيرة الحجم، اللامعة على مادة الليجنان وهو سلاحها للمساعدة في فقدان الوزن. فهو عبارة عن مجموعة من المركبات و التي تشبه الاستروجين في تأثيرها، و هو ما يجعل من بذور الكتان غذاء مهم جداً تحتاجه كل النساء الأصحاء في وجباتهم الغذائية.و وفقاً لدراسة في المجلة البريطانية للتغذية، فقد إرتبط إستهلاك الليجنان في النساء بعد سن اليأس مع انخفاض الدهون في الجسم ومؤشر كتلة الجسم. للإستفادة بها حاول طحن و إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكتان إلى طبق الحبوب الخاص بك أو الزبادي أو صوص السلطة.

8 – الخل

حارق الدهون السرّي : الأحماض

جميعنا يعلم أن الخل له إستخدامات مفيدة كثيرة في المنزلن و لكنه يستطيع أن يساعد جسمك أيضاً. و يقول بعض الباحثون إلى أن الخل يحفّز الجينات التي تنتج الإنزيمات التي تساعد الجسم على حرق و تكسير الدهون. للإستفادة من الخل إشرب ملعقة كبيرة من الخل يومياً، ضعه مع اللبن أو الصودا لتقليل الحمضية و لجعله أكثر إستساغة. كما يمكنك الطهي بالخل مع الإستعانة بنصائح الطهاة المحترفين.