الرئيسية » جمالك » العناية بالبشرة » وصفات طبيعيّة للبشرة الدهنية والحسّاسة
وصفات طبيعيّة للبشرة الدهنية والحسّاسة

وصفات طبيعيّة للبشرة الدهنية والحسّاسة

يجب أن تحظى بشرتكِ الدهنية والحسّاسة بعناية خاصّة، وأن تستبدلي المنتجات الكيميائيّة بوصفات طبيعيّة رقيقة، وصحيّة على البشرة. قومي باختيار إحدى هاتين الطريقتين، وحافظي على استخدامها مرّتين أسبوعيّاً.

الطريقة الأولى:

ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من النخالة، ومعهما 4 ملاعق من ماء الورد. ثمّ امزجي العناصر حتى تُصبح كالعجين، قبل أن تضعيها على وجهكِ بواسطة الأصابع. اتركيها لمدّة 20 دقيقة، ثمّ أزيليها بقطعة قطنٍ مبلّلة بماء الورد، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية:

ادهني وجهكِ بـ 5 ملاعق كبيرة من عسل النحل لمدّة 10 دقائق، مع التدليك بأطراف الأصابع المبلّلة بالعسل، لمدّة 3 دقائق، ثمّ نظّفي وجهكِ بقطعة قطن مبلّلة بماء الورد، ثمّ بالماء الفاتر.

الطريقة الثالثة :

اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ثم ادهني بها وجهكِ، ما عدا منطقة ما حول العينين، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر والصابون الخاصّ بالبشرة الدهنيّة، بعد 10 دقائق، وعطّري وجهكِ بماء الورد.

الطريقة الرابعة :

قطّعي الخيار شرائح رفيعة جداً، وغطّي الوجه بها لمدّة 20 دقيقة. بالإمكان كذلك دهن البشرة بالخيار بعد عصره. يُزال القناع ـ بعد ذلك ـ بالماء الفاتر، ويُعطّر الوجه بماء الورد أيضاً.

الطريقة الخامسة :

أضيفي بياض بيضة إلى معلقتين من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثمّ ادهني بها الوجه واتركيه قليلاً. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، ثمّ عطّريه بماء الورد.