الرئيسية » وصفات » وصفات سحرية لطرد الملل في العطلة الصيفية
وصفات سحرية لطرد الملل في العطلة الصيفية

وصفات سحرية لطرد الملل في العطلة الصيفية

نقدم لك من خلال مجلة “وصفات” وصفات سحرية لطرد الملل في العطلة الصيفية وكيفية الإستفادة من وقتك وعدم تضيعه .

تعلمي التجويد وإحفظي القرأن :

إنخرطي في مدرسة لتعلم قرائة القرأن وحفضه لن تشعري بالملل وستستمتعين بقراءة كلام رب العالمين وحفضه .

حركي نفسك:

الجلوس أمام التلفاز ليست الطريقة المثلى لقضاء فترة العطلات، اخرجي لتتمشي قليلا في الهواء الطلق، بذلك ستشعرين بالراحة.

تعلمي شيئا جديدا:

اذا لتستفيدي من وقتك تعلمي أشياء جديدة، كتعلم اللغة الفرنسية أو الأجنبية أو حتى اليابانية، أو تعلم هواية جديدة، هواية تشعرين من خلالها بالسعادة والرضى عن النفس، كالرسم أو صناعة المجوهرات. ابدئي بكتاب من المكتبة لتقرئيه وتطبقي ما به

دعوة على العشاء:

ادعي زميلاتك على العشاء، جهزي قائمة بالأعمال. أعدي المكان جيدا وعلقي البالونات، اعدي المسابقات الخفيفة والطريفة لتلك المناسبة.

اكتبي بعض الملاحظات:

عند قراءة كتاب رائع، أو عند مشاهدة برنامج في التلفاز، أو عند سماع مايناسبك في المذياع. تستطيعين بعد مادونتيه من ملاحظات أن تخبرينا بها. فمثلا اكتبي فكرة الرواية أو الكتاب ولماذا اعجبك أو لماذا كرهته.

احتفظي بأحلى الجمل:

أينما ذهبت لا تنسي أن تحملي في حقيبتك دفترا وقلم لتدوني أي جملة تنال اعجابك، سواء قرأتيها أو سمعتها. في النهاية سيكون لديك مجموعة لابأس بها من الكلمات والجمل التي لربما تستفيدين منها عند كتابة تهنئة أو رسالة لشخص عزيز.

اصنعي مستحضرا للتجميل:

يعتبر فصل الصيف من أهم الفصول لصنع المستحضرات المأخوذة من الفاكهة. فكما نعلم أن الفواكه تعتني بالشعر والجسم، فخليط الموز والعسل يعتبر قناع مرطب وهو يحافظ على تألق الجلد ويجعله مفعم بالحيوية. فإليك الطريقة:اهرسي موزة واحدة بالشوكة ثم اضيفي عليها ملعقتين طعام من العسل، ضعي طبقة وافرة وكثيفة من الخليط على وجهك وعنقك، اتركيها تجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

رتبي خزانة ملابسك:

افتحي خزانة ملابسك وابحثي فيها عن أي ملابس قديمة لاتريدينها وغيري من شكلها، فمثلا اذا كان لديك قميص قديم فباستطاعتك تزيينه ببعض الترترة أو الكريستال المستخدم في تزيين الملابس, أو اذا كان لديك بنطلون تريدين الاستغناء عنه فلم لاتقصينه وتقصرينه فبذلك تحصلين على ملابس جديدة.

مارسي السباحة:

هناك الكثير من النوادي الخاصة بالنساء. قومي بدعوة زميلاتك أو قريباتك على النادي وامضي وقتك في السباحة. فالسباحة رياضة ممتعة وفي نفس الوقت تحافظين على لياقتك ووزنك.

ابحثي عن صديقة جديدة:

اذا كنت من هواة الكتابة وتحبين التعارف وتكوين الصداقات فما عليك إلا أن تبحثي في الانترنت فهناك الكثير من الصفحات التي تتسع لتلك المجالات.

مرني نفسك على القراءة:

تستطيعين فعلها في أي وقت. اجعليها كمسابقة وانظري كم كتاب تستطيعين قراءتها حتى الرجوع إلى المدرسة. فلماذا لا تقرأين كتابا كل أسبوع.

انتهي من فروضك المدرسية مبكرا:

إذا كان لديك أي فروض مدرسية أو مشاريع يجب عملها خلال الاجازة، جربي الانتهاء منها بأسرع وقت ممكن. إنه لمن الصعب التفكير في المدرسة وأنت في الإجازة، ولكن انتهي منها مبكرا واستمتعي بالاجازة.