الرئيسية » علاج » وصفات رائعة للقضاء على رائحة الفم الكريهة
وصفات رائعة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

وصفات رائعة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

أصعب المشاكل التي يمكن أن يوجهها الإنسان هو رائحة الفم الكريهة لأنها مشكلة تسبب الكثير من الإحراج كما أن الناس لا يستطيعون التكلم معك أو الإقتراب منك ولذا سنتحدث في هذا المقال على كيفية التخلص منه إن شاء الله .

السواك:

تنظيف الأسنان بالسواك لن يساعد فقط في إزالة رائحة الفم الكريهة لكنه أيضا سيعمل على قتل البكتيريا وعلاج التسوس بفاعلية,كما ن التسوك به سنة من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم

زيت جوز الهند:

ليس مفيداً فقط للشعر والبشرة والصحة، ولكنه أيضا من الوصفات الطبيعية الرائعة لعلاج رائجة الفم الكريهة. استخدميه كغسول لفمك كل صباح وقبل الذهاب إلى النوم. ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك ووزعيها في محيط الفم عن طريقة المضمضة واستمتعي بنفس رائع طول اليوم. سيساعد زيت جوز الهند أيضا على تبييض الأسنان مع المواظبة على استخدامه.

معجون الأسنان:

غسل الأسنان بمعجون الأسنان مرتين يومياً إحداهما بالصباح والأخرى بالمساء , واظبي على هذه العادة للتخلص من البكتيريا العالقة في أسنانك والمسببة لرائحة النفس الكريهة.

خيط تنظيف الأسنان الطبي:

استخدمي خيط تنظيف الأسنان الطبي مرتين يومياً للتخلص من بقايا الطعام العالقة في أسنانك والتي يصعب إزالتها بالفرشاة. هذه البقايا عادة ما تكون مسؤولة عن إنبعات الرائحة الكريهة وحدوث تسوس الأسنان مع الوقت.

الماء:

تناولي كوب من الماء كلما استطعتي خلال اليوم الواحد فترطيب الجسم يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة سريعاً.

الخضروات :

اكثري من تناول التفاح والجزر والكرفس فهذه الأطعمة بمثابة منظف طبيعي للأسنان حيث أنها تساعد على إزالة بقايا الطعام بين الأسنان وقتل البكتيريا التي تتراكم بالأسنان والتي تكون طبقة الجير مما يساهم في إزالة رائحة الفم.

أوراق نعناع:

ضغ أوراق نعناع طازجة لإزلة رائحة الفم الكريهة واستبدالها برائحة منعشة وطيبة.