الرئيسية » صحتك » وجبات خفيفة مناسبة لمرضى السكري
وجبات خفيفة مناسبة لمرضى السكري

وجبات خفيفة مناسبة لمرضى السكري

مريض السكري يحتاج الى ابقاء نسبة السكر بالدم تحت السيطرة، لا بدّ من أن يراقب نظامه الغذائي ويلتزم بما هو صحي. وهناك وجبات خفيفة باستطاعتكم تناولها من دون قلق أو خشية من أن تسبب لكم أية أضرار.فاليكم أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تجهيزها في المنزل بكل سهولة:

الفشار:

حضّروا الفشار في المنزل فهو صحي أكثر من شرائه من السوق. يساعد الفشار المنزلي في الحصول على بعض الألياف التي تحتاجون إليها. ضعوا فقط معلقة صغيرة من زيت الكانولا ونصف كوب من الفشار. ويمكنكم إضافة القليل من الملح، مسحوق الثوم، أو جبن الباراميزان للحصول على مذاق رائع.

المكسرات:

توفر الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على الحفاظ على ثبات نسبة السكر في الدم. شرط تناولها نيئة. ويمكنكم الجمع بين نوعين أو 3 أنواع مختلفة من المكسرات مع التوت البري المجفف، أو العنب البري، أو الزبيب.

سموثي البروتين :

عصائر السموثي من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكنكم الحصول عليها من خلال جمع كمية من الفواكه والخضروات. وأيضاً يمكنكم إضافة حزمة من البروتين في هذه الوجبة الخفيفة السائلة.

الجبن والتفاح:

تضمن لكم هذه الوجبة الخفيفة البقاء بصحة جيدة والشعور بالشبع. وتعتبر الفاكهة جزءا مهمّاً من أي نظام غذائي بسبب محتواها من الألياف والعناصر الغذائية التي تحقق توازن السكر في الدم. يمكنكم تقطيع تفاحة صغيرة إلى شرائح مع إضافة جبن الشيدر.

الزبادي والزبيب:

صحيح أنّ الزبيب حلو المذاق، لكنه لا يسبب ارتفاع السكر في الدم بحسب الدراسات. لذا هو آمن لمرضى السكري. يمكنكم إضافة معلقة كبيرة من الزبيب مع نصف كوب من الزبادي. هي وجبة بروتين خفيفة وغنية بالمواد المضادة للأكسدة .

سلطة الفاصوليا السوداء :

تحتوي حبوب الفاصوليا السوداء على نسبة كبيرة من الألياف والبروتين التي تساعد في تحقيق إستقرار مستويات الجلوكوز وتساعدكم في الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنّ الفاصوليا السوداء منخفضة الصوديوم، ويمكن تحضيرها كسلطة مع اضافة الطماطم والخيار والفلفل الحلو والأفوكادو وعصير الليمون، وقليل من الملح.

سلطة البيض:

البيض المسلوق وجبة خفيفة مميزة لأنّها تمدّكم بكمية عالية من البروتين. ويمكنكم اضافة نصف معلقة صغيرة من المايونيز لسلطة البيض الطازجة، وتناولها مع الخبز المصنوع من القمح.

ساندويش الديك الرومي :

تقطيع شريحة من الديك الرومي وتناولها في الخبز المصنوع من القمح أو الدجاج المحمّر بدون جلد مع وضع القليل من صوص الخردل أو المايونيز وشرائح الطماطم. يمكن أن تكون وجبة خفيفة رائعة تستمتعون بها من دون خوف من السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات.