الرئيسية » جمالك » العناية بالبشرة » هل تحلمين برقبة خالية من التجاعيد؟ إليك 7 وصفات طبيعية
هل تحلمين برقبة خالية من التجاعيد؟ إليك 7 وصفات طبيعية

هل تحلمين برقبة خالية من التجاعيد؟ إليك 7 وصفات طبيعية

إذا كنت تعانين من ظهور علامات التقدم بالعمر على الرقبة، يمكنك تقليل تلكالتجاعيد دون الحاجة إلى الخضوع لعمليات التجميل، من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تمنحك النتيجة المطلوبة.

مساج الزيوت الدافىء:

تسخن ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويدلك بها الرقبة في حركات دائرية، حيث تعمل هذه الخطوة على شد الجلد بمنطقة الرقبة طبيعيا.

ماسك بياض البيض:

يعرف البيض باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تعمل بفعالية على شد الجلد المترهل بالرقبة، قومي بفصل بياض البيض وتطبيقه على الرقبة بالكامل، ثم انتظري 5 دقائق قبل نزعه.

خل التفاح:

يعتبر خل التفاح جزء أساسي من الروتين التجميلي للعديد من النساء، طبقي خل التفاح على الرقبة، واتركيه لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق قبل شطفه بالماء.

اليوجا:

تساعد تمارين اليوجا على شد الجلد المترهل بالرقبة، فهي تعد واحدة من أسرع الطرق وأقلها تكلفة للتخلص من الجلد المترهل وإعادته إلى شكله الطبيعي مرة أخرى.

ترطيب الرقبة:

أغلب النساء تنسى ترطيب منطقة الرقبة، وهو ما يؤدي إلى جفاف الجلد وترهله، ولذلك ينصح بترطيب الرقبة مرتين يوميا على الأقل.

زيت فيتامين “E”:

يعتبر هذا الفيتامين مصدر رائع للمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في شد البشرة بمنطقة الرقبة، كل ما تحتاجين إليه هو استخلاص الزيت من كبسولات فيتامين “E” ليطبق بلطف على الرقبة ويترك طول الليل ليعمل بتأثيره الساحر على المنطقة المصابة.

عصير الليمون والموز:

خليط الليمون والموز يستخدم لشد الجلد المترهل، فقط اهرسي ثمرة من الموز واخلطيها مع ملعقة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على الرقبة وانتظري حتى تجف تماما، وتغسل بعدها بالماء لتكرر هذه العملية بعد أسبوعين من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة.