الرئيسية » جمالك » العناية بالبشرة » نظّفي بشرتك من الأعماق بخطوات سهلة
نظّفي بشرتك من الأعماق بخطوات سهلة

نظّفي بشرتك من الأعماق بخطوات سهلة

هل تعلمين سيدتي أن قيامك بحمام بخار للوجه أسبوعيا يجعل بشرتك نقية ومشرقة ويزيل من داخلها كل الأوساخ والدهون العالقة في مساماتها؟ فنظافة البشرة وحيويتها هي الخطوة الأولى التي تمنحك جمالا أخاذا ونضر يشد الأنظار نحو إطلالتك,إليك إذا خطوات سهلة لحمام بخار للوجه في المنزل من دون الخوف من أي مضاعفاتٍ أو أضرارٍ

  • إذا كانت بشرتك دهنية، أغلي الماء وضعيه في وعاءٍ عميقٍ، ثم أضيفي الأعشاب التي تساعد في تذويب الطبقة الدهنية التي تغطي الوجه، كالزعتر وإكليل الجبل والبابونج، واتركيها منقوعة لحوالي 5 دقائق، ثم غطي رأسك بفوطةٍ كبيرةٍ ووجهي وجهك فوق البخار مباشرة لمدة 10، ثم إغسليه بالماء الفاتر، هذا الحمام يكرر مرة في الأسبوع .
  • يجفف الوجه بعد الحمام بقطعة قطن، ويمكنك وضع قناع تفضلينه، فالقناع بعد الحمام يسهل فرده على الوجه ويزيد من امتصاص البشرة له.
  • قومي بعمل نفس هذا الحمام مهما كان نوع بشرتك، فقط غيري الأعشاب فإذا كانت البشرة حساسة ضعي البابونج والليمون الأخضر، وإذا كانت عادية ضعي اللافندر وإكليل الجبل.
  • يمكنك أيضا وضع قناع طبيعي من العسل والحليب والموز لمدة عشر دقائق على البشرة، فهو يساعدك على تغذية البشرة ونعومتها، ثم اشطفيه بماء فاتر، هذا القناع يناسب جميع أنواع البشرة.
  • هذه إحدى طرق تنظيف البشرة بالبخار، ما رأيك أن تجربيها وتحصلي على بشرة نقية وصحية بعيدا عن الكريمات الكيماوية؟